اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أكثر مكان يُسجل أعلى درجة حرارة في العالم

جبل عرفات
مشعر عرفات أعلى درجة حرارة في العالم
عرفات أعلى درجة حرارة في العالم
مشعر عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في العالم
جبل عرفات
عرفات أعلى درجة حرارة في العالم
2 صور

مشعر جبل عرفات في مكة المكرمة، أصبح المركز الأول في قائمة أعلى درجة حرارة على مستوى العالم يوم أمس الأربعاء، حيث تم تسجيل درجة الحرارة 43 درجة مئوية، وذلك بحسب ما أكده أستاذ المناخ الدكتور عبدالله المسند.

عرفات أعلى درجة حرارة في العالم

أضاف أستاذ المناخ الدكتور عبدالله المسند عبر حسابه في بتوتير: بأن اليوم هو يوم استقرار جوي عام، وسيكون نهاراً حاراً إلى معتدل ومشمس، وليل صحو ومعتدل إلى بارد في أقصى الشمال وفوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

ونشر المسند بيانات من موقع "eldoradoweather" المتخصص في رصد درجات الحرارة، تظهر أن السعودية "تحتل المركز الأول في قائمة أعلى درجة مسجلة في العالم" خلال آخر 24 ساعة، وهي "43 درجة مئوية".

جبل عرفات

عرفة هو جبل في المملكة العربية السعودية يقع على الطَريق بين مكة والطائف، حيث يَبعُد عن مكة حوالي 22 كيلو متر وعلى بُعد 10 كيلو متر من منى و 6 كيلو متر من مزدلفة. تُقام عنده أَهم مناسك الحج، والتي تسمى بوقفة عرفة وذلك في يوم التاسع من شهر ذي الحجة. وتعد الوقفة بعرفة أهم مناسك الحج كما قال الرسول محمد: "الحَجُّ عَرَفَةُ.

يصل طول جبل عرفة إلى 300 متر وبوسط قمته شاخص طوله ( 7 ) أمتار ليميزه عن بقية الجبال

سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم

سمي عرفة بهذا الاسم؛ لأنَّ النَّاس يتعارفون فيه، وَقيل لأن جبريل طاف بإبراهيم وكان يريه المشاهد فيقول له: "أَعَرَفْتَ؟ أَعَرَفْتَ؟"، فيرد إبراهيم: "عَرَفْتُ، عَرَفْتُ"، وَقد قيل أيضاً أنه سمي عرفة لأن آدم وحواء "عندما هبطا من الجنة" التقوا فيه فعرفها وعرفته، وقيل أيضاً أنه سمي بذلك لأن الناس يعترفون بذنوبهم عِنده.