اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صيحة الأزياء المرقّعة تزيّن مجموعات خريف وشتاء 2021-2022

صيحة الأزياء المرقّعة تزيّن مجموعات خريف وشتاء 2021-2022
بالي Bally
صيحة الأزياء المرقّعة
مارك فاست Mark Fast
صيحة الأزياء المرقّعة تزيّن مجموعات خريف وشتاء 2021-2022
صيحة الأزياء المرقّعة
2 صور

تعتبر صيحة الأزياء المرقّعة أو ما يُسمى Patchwork من أكثر الصيحات جرأة وفرادة، فالبعض يعتبرها صيحة شبابية وعصرية، فيما يجدها البعض الآخر صيحة معقّدة وصعبة التنسيق مع غيرها من الأزياء. ولكن رغم هذا الاختلاف، لا بد من التسليم بأن هذه الصيحة استطاعت أن تُثبت نفسها في ساحة الموضة العالمية بشكل كبير.

كيف تنسّقين الأزياء المرقّعة؟

أنطونيو ماراس Antonio Marras

إذا كنت من اللواتي يترددن في اختيار هذه الصيحة الجريئة، ننصحك باختيار الأزياء المرقّعة التي تتسّم بألوانها الحيادية أو الداكنة لتحافظي نوعاً ما على هدوء الإطلالة. بإمكانك أن تختاري تنسيقات باللونين الأبيض والأسود التي تعتبر خياراً كلاسيكياً وأنيقاً.

بالي Bally

أو أن تختاري مثلاً أزياء من لوحة ألوان ترابية كالبني مع البيج أو الزيتي مع البيج، وهي مناسبة لأجواء الشتاء الباردة.

تابعي المزيد: صيحة النقوش البرية موضة رائجة في خريف وشتاء 2021-2022


ركّزي على أماكن معيّنة في الجسم

إيترو Etro

لأن صيحة الأزياء المرقّعة تعتبر لافتة للنظر، عليك أن تحسني ارتداءها بما يتلاءم مع شكل جسمك. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتمتعين بجسم ممتلئ عند الخصر والبطن، ننصحك بالابتعاد عن التوبات والقمصان التي تزيّنها هذه الصيحة لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً.

The Academy New York

كذلك الأمر بالنسبة للسراويل المرقّعة فهي ليست مناسبة لذوات السيقان الممتلئة، بل يجب عندها اختيار سروال بلون حيادي وتنسيقه مع توب أو سترة أو قميص بصيحة الترقيعات.

تابعي المزيد: صيحة الأزياء المنقّطة تزيّن إطلالاتك في موسم خريف وشتاء 2021-2022


اختاري إطلالة بوهيمية

سايمون روشا Simone Rocha

اختاري إطلالة بوهيمية مع فستان مرقّع، إذا غالباً ما تؤمن الفساتين المرقّعة طلّة لافتة مستوحاة من السبعينيات، اختاريه بترقيعات مزيّنة بالأزهار وعناصر الطبيعة مثلاً، ونسّقي معه جزمة من الجلد بلون الهافان وأقراط متدليّة من الخرز وقبّعة فيدورا لافتة.

 

اختاري الجينز المرقّع

مارك فاست Mark Fast

يشكّل الجينز المرقّع قطعة سهلة لاعتماد صيحة الـPatchwork إذ غالباً ما يجمع بين مختلف درجات اللون الأزرق. بإمكانك أن ترتدي الجينز المرقّع مع قميص باللون الأبيض أو الأسود لإطلالة سبور-شيك أنيقة، أو أن تختاري الجينز المرقّع بأقمشة متفاوتة لإطلالة أكثر جرأة وأن تنسّقي معه بوستيير أو توب مصنوعة من الساتان الحريري لإطلالات المساء.

تابعي المزيد: صيحة الشراشيب تزيّن إطلالاتك في الموسم المقبل وتزيدها حيويّة