اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات تعلن فتح القبول للوظائف العسكرية للنساء برتبة جندي

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية
فتح القبول لوظيفة جندي للنساء بالجوازات
فتح القبول لوظيفة جندي للنساء بالجوازات
الجوازات السعودية
فتح القبول لوظيفة جندي للنساء بالجوازات
2 صور

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي بموقع الإجتماعي" تويتر" عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية للمديرية العامة للجوازات (نساء) على رتبة ( جندي).

وأوضحت أن استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف سيتم، ابتداءً من يوم السبت القادم الموافق 10 / 3/ 1443هـ، عبر منصة (أبشر – توظيف) لوزارة الداخلية على الرابط التالي https://jobs.sa والتقديم متاح حتى يوم الخميس الموافق 15 / 3 / 1443هـ.

ويذكر أن المرأة أثبتت جدارة استطاعت من خلالها اكتساب ثقة القيادة السعودية التي مكنتها من الانضمام إلى كثير من القطاعات العسكرية مثل السجون والجوازات وحرس الحدود والحرس الوطني.

وتدرجت العسكريات السعوديات في الرتب بداية من رتبة جندي، إلى جندي أول إلى عريف ثم إلى وكيل رقيب، وهي أعلى رتبة وصلت إليها العسكريات السعوديات عمليات حتى الآن، ولكن نظريا يمكن أن يصلن إلى رتبة "رئيس رقباء" وهي أعلى رتبة يمكن أن يصل إليها الأفراد "الجنود"، أما الضباط فتبدأ رتبهم من ملازم.

والجدير ذكره أنه في نوفمبر 2010، التحقت 30 شابة سعودية بالخدمة العسكرية برتبة جندي في قطاع الجوازات في عدد من المواقع الحدودية، مثل جسر الملك فهد ومنفذ سلوى، في خطوة كانت الأولى من نوعها.

ومن قبل كانت المديرية العامة للجوازات تستعين بالنساء في وظائف مدنية في تطابق صور النساء في المنافذ وتقديم بعض الخدمات للمراجعات في بعض إدارات الجوازات.

وفي العام الماضي وظفت عسكريات سعوديات لأول مرة إلى جانب الموظفات المدنيات في مطار الملك عبد العزيز بمحافظة جدة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج بعد خضوعهن لدورات تدريب مكثفة في إنهاء إجراءات السفر والتعامل مع التبصيم والتصوير ونظام الحدود المطور وغيره.