منصة "تيك توك" تضيف خاصية جديدة في البث المباشر

صورة لأحد مستخدمي تيك توك في بث مباشر
بث مباشر على منصة تيك توك
صورة شعار تطبيق تيك توك
منصة تيك توك
صورة تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك على آيفون
صورة للشاشة فتح تطبيق تيك توك
الشاشة الافتتاحية لمنصة تيك توك
صورة لأحد مستخدمي تيك توك في بث مباشر
صورة شعار تطبيق تيك توك
صورة تطبيق تيك توك
صورة للشاشة فتح تطبيق تيك توك
4 صور

أضافت منصة "تيك توك" للفيديوهات القصيرة، خاصية جديدة للمستخدمين تتيح لهم إمكانية كتم التعليقات خلال إطلاقهم بثا مباشرا على المنصة، وذلك لفترات زمنية معينة.

وبحسب ما ذكرته البوابة الإلكترونية للأخبار التقنية، فإن منصة "تيك توك" تتطلع إلى تطوير استخدام خيارات البث المباشر في التجارة الإلكترونية كجزء من دفعها الأوسع لتحقيق الدخل، وتتيح الميزة الجديدة لأصحاب البث المباشر كتم تعليقات مشاهدين معينين لفترة من البث، أو البث بأكمله إذا اختاروا ذلك.

وأوضحت "تيك توك" أنه "يمكن الآن للمضيف أو مساعده كتم مشاهد مؤقتا لبضع ثوانٍ أو دقائق، أو طوال مدة البث المباشر، إذا تم كتم الحساب لأي فترة زمنية، فإنه يجري أيضا إزالة سجل تعليقات هذا الشخص بالكامل".

وأضافت أنه يمكن للمضيفين عبر خاصية "البث المباشر" إيقاف تشغيل التعليقات أو تقييد التعليقات التي قد تكون ضارة باستخدام عامل تصفية الكلمات الرئيسية، متابعة "نأمل أن تعمل عناصر التحكم الجديدة هذه على تمكين المضيفين والجماهير على حد سواء للحصول على بث مباشر آمن وممتع".

وتعتبر القدرة الإضافية لإزالة جميع التعليقات السابقة للمستخدمين إضافة كبيرة، حيث إنه يمكن أن تساعد في إدارة تفاعل البث المباشر، وتقليل الانحرافات غير المرغوب فيها.

وفي المعتاد كان هذا الأمر دائمًا عنصرًا إشكاليًا. وكانت منصة تويتر قد أُجبرت على تحديث قواعدها حول تفاعل البث المباشر في عام 2018 بعد أن أظهرت تحقيقات مختلفة أن النساء، على وجه الخصوص، تجذب جميع أنواع الملاحظات والتعليقات المسيئة أثناء البث.

وأسوة بمنصة "تويتر" فإن "تيك توك" أصبحت مضطرة لمواكبة التحديثات، لا سيما مع استكشاف تيك توك للتجارة المباشرة، من خلال شراكات مختلفة مع العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة، فإنها تحتاج أيضًا إلى توفير بيئة آمنة للعلامة التجارية والمستهلك، من أجل تحقيق أقصى قدر من الجاذبية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، قد تكون القدرة على عزل المعلقين غير المناسبين بسرعة وإلغاء تأثيرهم إضافة قيمة. وأضافت المنصة أيضًا خيارًا جديدًا لمشرفي البث المباشر مرة أخرى في شهر يوليو لتوفير خيارات إدارة إضافية في هذا الصدد.

ويأتي هذا الإعلان ضمن نظرة عامة أوسع على تقرير تطبيق إرشادات المجتمع الأخير للمنصة، الذي يحدد جميع الإجراءات التي اتخذتها بسبب انتهاكات قواعد المنصة بين شهري أبريل ويونيو من هذا العام.