حماية المستهلك توضح فروقات أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر

حماية المستهلك توضح فروقات أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
حماية المستهلك توضح فروقات أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
حماية المستهلك توضح فروقات أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
أسعار فحص كورونا وإصدار شهادات السفر
2 صور

قدمت جمعية حماية المستهلك يوم أمس عبر حسابها"بتويتر"، عرضًا تفصيليًّا لقائمة أسعار فحص المختبرات والتي تشمل سعر المسحة وجمع العينة والفحص، وإصدار شهادات السفر في مدينة الرياض

وحثت الجمعية، المستهلكين على المقارنة قبل الاختيار بين المختبرات، وجاء ذلك بعد وصول فارق السعر إلى 900 ريال، كما وشددت الجمعية على أنها لا توصي بجهة محددة، لأن المستهلك عليه اختيار الأنسب منها له، حيث أن جميعها معتمدة من وزارة الصحة.

ودعت الجمعية في حال ملاحظة اختلاف الأسعار، يرجى التواصل مع وزارة الصحة عبر الرقم 937، وقد تم وضع إشتراطات على المسافرين من المطارات السعودية منها: إبراز تطبيق توكلنا الذي يظهر الحالة الصحية حيث سيكون ذلك شرطا لدخول المطارات ولإصدار بطاقات صعود الطائرة والتصعيد على الطائرة بحسب أنظمة ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني، والتي تتمثل في الآتي:

• يجب على الضيوف التحقق من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المعنية والحصول على التصاريح و/أو الأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر.

• تخضع الشروط والإجراءات للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق.

• يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.

• في حال طلب الدولة المراد السفر إليها شهادة الفحص الطبي PCR فيجب الحصول على شهادة تتطابق بياناتها مع وثائق السفر من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة العربية السعودية

• يُسمح بنقل المواطنين السعوديين على الرحلات الدولية إلى الدول المسموح السفر لها بشرط أخذ الجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة في المملكة. يستثنى الفئات التالية من الضيوف:

• الأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) اثني عشر عاماً بشرط حصولهم على بوليصة تأمين صحي سارية المفعول معتمدة من البنك المركزي السعودي (ساما) لتغطية مخاطر COVID-19.

• الأفراد الذين تظهر حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19، يجب أن يعاملوا على قدم المساواة مع أولئك الذين تظهر حالتهم في توكلنا على أنهم محصن

ويذكرأن جمعية حماية المستهلك إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وهي تقدم خدماتها للمستهلكين في كافة مناطق المملكة، لأنها تقوم على خدمة المجتمع، وهي تستهدف جمهور المستهلكين بتوفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقى شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

بحيث تسعى جمعية حماية المستهلك في الدفاع عن حقوق المستهلك، وأن تكون مصدراً للمعرفة لتوعيته وإرشاده والعناية بشؤونه ومصالحة والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها وتوعيته وتثقيفه.