مستشفى العيون بجدة تُطلق خدمة الانتظار الذكي

وزارة الصحة
وزارة الصحة
مستشفى العيون بجدة تُطلق خدمة الانتظار الذكي
مستشفى العيون بجدة تُطلق خدمة الانتظار الذكي
وزارة الصحة
مستشفى العيون بجدة تُطلق خدمة الانتظار الذكي
2 صور

أطلقت مستشفى العيون بجدة مؤخراً الخدمة الرقمية والأولى من نوعها باسم ( الانتظار الذكي )، حيث تتيح هذه الخدمة الراحة للمريض و سهولة الوصول إليه في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية و التباعد، و تكون هذه الآلية بواسطة إعطاء المريض عند وصوله باركود خاص به و من خلاله يتم ربط استدعاءه للعيادة عن طريق صوت تنبيه يصدر من الجوال الخاص بالمريض، و يدعم هذا الباركود أيضاً بث مباشر يوضح رقم المريض و العيادة التي يتوجه إليها، كما أن هذه الخدمة تدعم تصنيفات الحلات للمرضى على شاشة العرض المباشر على الجوال أو من خلال الشاشات في القسم، حيث يشير اللون الأحمر للحالات الطارئة و اللون الرمادي إلى أصحاب الهمم و الأزرق إلى المراجعة مع الطبيب و غيرها من الألوان.

يذكر أن هذه الخدمة تتيح للطبيب المعالج الإلمام الجيد بالإحصائيات للمرضى و ترتيب الأولويات للدخول للعيادة بطريقة منظمة و سهلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للإبصار، والذي يُصادف هذا العام يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021م، تحت شعار "حب عيونك"، وتحتفل دول العالم باليوم العالمي للإبصار.

وقد بدأت منظمة الصحة العالمية الاحتفال بهذا اليوم في عام 1998م؛ للتوعية بأهمية نعمة البصر، واتخاذ التدابير اللازمة؛ للحفاظ عليها، والوقاية من الإصابات التي قد تصيب العين.

ويهدف يوم الإبصار العالمي إلى توعية المجتمع من العمى وضعف الرؤية اتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 80% من حالات ضعف الرؤية على الصعيد العالمي يمكن تجنبها، فعلى سبيل المثال، يمكن تصحيح الأخطاء الانكسارية غير المصححة باستخدام النظارات، في حين تتيح جراحة الساد استعادة الرؤية. إضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي بصحة العين وسلامتها لدى أفراد المجتمع كافة، من خلال التعريف بأمراض العيون الشائعة، وطرق علاجها، والوقاية منها.