اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الصحة السعودي: الوضع الصحي في المملكة مطمئن مقارنة بدول العالم

الدكتور توفيق الربيعة
الدكتور توفيق الربيعة
وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور توفيق الربيعة
وزارة الصحة السعودية
2 صور

صرح الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، بأن الوضع داخل المملكة مطمئن مقارنة بالكثير من الدول حول العالم، وجاء ذلك التصريح على إثر إعلان المملكة بتخفيف الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، وذلك بعدما شهدت السعودية انخفاضًا ملحوظًا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، حرص «الربيعة»، على تقديم الشكر والامتنان للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية، وللأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد السعودية ووزير الدفاع، على جهودهما المتوالية في تحجيم انتشار فيروس كورونا ومتابعة سلامة المواطنين السعوديين والسعوديات في كافة أنحاء المملكة.

وجاءت تغريدة «الربيعي» عبر حسابه الرسمي على تويتر لتوضح «أتقدم بالشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على متابعتهم واهتمامهم بصحة الجميع منذ بداية الجائحة. الحمد لله وضعنا الصحي مطمئن مقارنة بكثير من دول العالم. أرجو من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحمايتكم من انتقال العدوى، والله يحفظ الجميع».

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية أعلنت منذ قليل تخفيف الإجراءات الاحترازية داخل المملكة للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، وقد شمل هذا القرار الآتي:

- عدم الحاجة لارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة باستثناء الأماكن المغلقة.

- إلغاء التباعد الاجتماعي وتوسيع الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة، كذلك وسائل المواصلات وصالات السينما.

- إقامة حفلات الزفاف في قاعات الأفراح دون التقيد بعدد معين، مع تطبيق قواعد السلامة والإجراءات الاحترازية.

- السماح للمعتمرين والحجاج باستخدام كافة الطاقة الاستيعابية داخل الحرم، مع الالتزام بارتداء الكمامة.

على خلفية هذا القرار، يستثنى كلًا من لم يتحصن بجرعتي اللقاح من القيام أو مزاولة الأنشطة السابقة، بجانب ذلك تظل بعض المناطق التي لم يتم التحقق من الحالة الصحية بها ملتزمة بقواعد الصحة والسلامة.


يُذكر أن وزارة الداخلية أعلنت الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021.