اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 تطبيقات مساعدة في تنظيم وقت الدراسة

صورة من داخل تطبيق أنا لتنظيم الوقت
تطبيق أنا لتنظيم الوقت (الصورة من موقع التطبيق)
صورة لأداة جوجل (غوغل كيب)
أداة غوغل كيب (الصورة من موقع Computerworld)
 تطبيقات مساعدة في تنظيم وقت الدراسة
5 تطبيقات مساعدة في تنظيم وقت الدراسة
صورة من تطبيق تايم شيت لتعملم تنظيم الوقت
تطبيق "تايم شيت" لتنظيم الوقت (الصورة من موقع Odoo)
صورة من داخل تطبيق أنا لتنظيم الوقت
صورة لأداة جوجل (غوغل كيب)
 تطبيقات مساعدة في تنظيم وقت الدراسة
صورة من تطبيق تايم شيت لتعملم تنظيم الوقت
4 صور

يعتبر الأديب الإنجليزي وليم شكسبير الوقت نقطة فارقة في نجاح أي شخص، حيث يعبّر عن ذلك بالمقولة الآتية: "في الأمس ضيعت الوقت، واليوم الوقت يضيعني"، ما يدلّ إلى الأهمّية الشديدة لعنصر الوقت في الحياة بشكل عام. لكن، مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح الوقت غير منتظم وسهل الانقضاء من دون أي إنتاجيّة، لذلك بدأت شركات عدة، في مجال التكنولوجيا، في وضع تطبيقات للموبايل وبرامج للكمبيوتر لغرض تنظيم الوقت. ومع دخول المدارس، أصبح لدى أولياء الأمور ضرورة قصوى في تنظيم أوقاتهم وأوقات أبنائهم، منعًا من الانشغال عن أداء مهامهم الدراسية. وفي هذا الإطار، يعدّد "سيدتي. نت" 5 تطبيقات مساعدة في تنظيم الوقت.

تابعوا المزيد: مليار مستخدم نشط شهريًّا.. تطبيق تيك توك يتجاوز فيسبوك

تطبيقات للموبايل تنظّم أوقات المستخدمين

تطبيق "أنا" الخاصّ بتنظيم الوقت (الصورة من موقع التطبيق)
  • تطبيق "أنا": التطبيق عبارة عن مجموعة من المجلّدات، التي تسمح لكلّ مستخدم أن يضع في كلّ منها المهمّة الموكلة إليه، بحيث تكون المهام مرتبة حسب الوقت المطلوب لإنجازها، سواء اليوم أو الأسبوع المقبل أو... يُساعد التطبيق المستخدم أيضًا في تنسيق "اللوحة" الأمامية للتطبيق حسب مهامه، كما مشاركتها مع فريق العمل.
     

  • تطبيق Rescue Time: يعتمد التطبيق على إرسال تقارير أسبوعيّة للمستخدم، بحيث تعلمه عن الوقت الذي "يستهلكه" في أمور ما، كما الساعات المنقضية على المواقع والتطبيقات المختلفة، الأمر الذي يعطي فكرة عما يصنّف تحت خانة "لصوص الوقت" التي قد "تسرق" الحياة!

    تابعوا المزيد: تطبيقات من هنا وهناك تساعد مستخدمها في يوميّاته

    تطبيق 'تايم شيت' لتنظيم الوقت (الصورة من موقع Odoo)
  • تطبيق Timesheet: يقدّم التطبيق مجموعة من الأدوات التي تمكّن المستخدم الإفادة منها، وإدارة مهامه من خلالها، وتعيين المواعيد للنشاطات المطلوبة منه، حسب الوقت والتاريخ، مع ضبط منبه عند الشروع في أداء أحدها حتّى الفراغ منه. في التطبيق، آلة حاسبة لاستخدامها عند الحاجة، كما خيارات تصدير بعض الجداول إلى برنامج "إكسل".

  • تطبيق Raise the Bar: يُشبّه البعض هذا التطبيق بالخاصّية المزوّدة بها مجموعة من الهواتف الذكية، الخاصّية التي تعرّف المستخدم إلى الوقت المتبقي من عمر البطارية قبل إعادة شحنها. يسمح التطبيق، بدوره، بتقسيم الوقت بشرائط حسب المهمات والأنشطة الخاصة بك.

    أداة غوغل كيب ( الصورة من موقع Computerworld)
  • أداة Google Keep: هي أداة تتيحها شركة "غوغل" لمستخدميها، بصورة تمكّن من إدارة المستخدم وقته، من خلال تسجيل المهام، وتمييزها بالألوان المرغوبة، كما التشارك مع الزملاء الأفكار والأطروحات المختلفة، سواء عن طريق الكتابة أو الصوت.

    تابعوا المزيد: تطبيقات الرسم الرائجة للهواة والمحترفين