جمعية زهرة تدعم الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحاضرة عن المرض

جمعية زهرة تدعم الكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر محاضرة عن المرض
تدشين حملة كيف كنت وين صرت- الصورة من واس

تقيم جمعية زهرة لتوعية المجتمع بمرض سرطان الثدي، بالتعاون مع مبادرة "تقدير"، إحدى المبادرات الوطنية السعودية المقدَّمة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، محاضرةً بعنوان "أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي".

ودعت الجمعية والمبادرة المهتمين بمرض سرطان الثدي إلى حضور الفعالية عبر الرابط.

يوم الأحد 17/10/2021م، الساعة الـ 07:00 مساءً. وتأتي هذه الخطوة ضمن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي.

يذكر أن الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة، دشن الحملة الوطنية التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار #كيف_كنت_وين_صرت، التي تنظمها جمعية "زهرة"، بالتعاون مع وزارة الصحة وبرنامج "سند محمد بن سلمان".

وحضر التدشين الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة، وأعضاء المجلس، وممثلو وزارة الصحة وبرنامج سند محمد بن سلمان.

وبيَّنت الأميرة هيفاء، أن تنظيم الحملة في العام الجاري سيكون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وحملات التسويق الإلكترونية، وسيتم فيها تسليط الضوء على ضرورة التشجيع على إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي دورياً، وتقليل عامل الخوف من الكشف المبكر لدى السيدات، في سبيل تقليل نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي بمراحله المتأخرة.

تابعي المزيد: الصحة السعودية توضح حقيقة تأثير نفسية المرأة على إصابتها بسرطان الثدي

وقالت الأمير هيفاء: "ستشتمل الحملة على ورش عمل ومحاضرات توعوية عن طريق البث المباشر webinar، ولقاءات خاصة لمريضات ومتعافيات من سرطان الثدي". لافتةً إلى أن الجمعية دخلت في شراكات عدة مع القطاعَين الحكومي والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للإسهام في تفعيل مشاريعها التنموية في كافة المناطق السعودية المختلفة، خاصةً حملة أكتوبر 2021م.

من جهته، أكد الأمير محمد بن عبدالرحمن على دور مؤسسات المجتمع المدني، والإضافة العالية التي تقدمها في التنسيق بين الجهات، الحكومية والخاصة، لخدمة رسالة نبيلة لفئات غالية علينا في المجتمع، مثمناً ما تحظى به هذه الجمعيات من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة.

ونوَّه بما حققته "زهرة" في مسيرتها في التوعية بسرطان الثدي، مشدداً على أهمية تعاون الجهات الإعلامية مع الجمعية لتنفيذ برامجها وتحقيق أهدافها وإيصال رسالتها.