اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من 900 ألف زائر لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2021

معرض الرياض الدولي للكتاب
تجاوز عدد زوار معرض الرياض 900 ألف زائر
تجاوز عدد الزوار 900 ألف زائر
زوار معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
إقبال كبير على شراء الكتب
معرض الرياض الدولي للكتاب
تجاوز عدد الزوار 900 ألف زائر
معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
3 صور

أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، عن عدد زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 الذي اختتمت فعالياته الأحد الماضي.
وكتب الأمير بدر بن عبدالله في تغريدة على "تويتر": "أكثر من 900 ألفاً زاروا معرض الرياض الدولي للكتاب 2021"، مضيفاً: "ليست سوى البدايات".


ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب سنوياً في العاصمة السعودية، وقد أقيم هذا العام في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر 2021، في موقعه الجديد بواجهة الرياض، وشهد مشاركة نخبة من أهم الكتاب والمفكرين والنقاد السعوديين والعرب والعالميين في باقة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تناولت مختلف مجالات الإبداع الثقافي.
وجاءت الدورة الأخيرة من معرض الرياض الدولي للكتاب تحت شعار "وجهة جديدة، وفصل جديد"، وفيها حضرت جمهورية العراق الشقيقة بوصفها "ضيف الشرف" وببرنامج احتفائي، قدم فيه نخبة من المثقفين والفنانين العراقيين ندوات وأمسيات ثقافية.

تابعي المزيد: تتويج الفائزين بجوائز معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

يذكر أن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، وجَّه بإعفاء جميع دور النشر من قيمة إيجار الأجنحة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 دعماً لقطاع النشر، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".
وتعد الدورة الأخيرة من المعرض، التي نظمتها هيئة الأدب والنشر والترجمة للمرة الأولى تحت إشراف وزارة الثقافة، الأكبر في تاريخه، وشهدت مشاركة أكثر من 1000 دار نشر من 30 دولة حول العالم.
وحظي المعرض ببرنامج ثقافي حافل، حيث شهد مشاركة نخبة من أهم الكتَّاب والمفكرين والنقاد السعوديين والعرب والعالميين في باقة من الأنشطة والفعاليات المنوعة، مثلت 16 قطاعاً ثقافياً، كما احتضن المعرض عديداً من الندوات الثقافية والأدبية المتنوعة، والأمسيات الشعرية والفنية، ووفر مساحات للحوار والمحاضرات التفاعلية، وورش عمل متنوعة في مجالات الفن، والقراءة والكتابة والنشر، وصناعة الكتاب، والترجمة، ومؤتمراً للناشرين عُقد يومي 4 – 5 أكتوبر كأول مؤتمر من نوعه في السعودية.