أمريكي يصطاد سمكة التمساح النادرة

أمريكي يصطاد سمكة التمساح النادرة
أمريكي يصطاد سمكة التمساح النادرة - الصورة من صحيفة Miami Herald

نجح صياد أمريكي في اصطياد كائن مائي نادر، يُسمَّى بـ "سمكة التمساح"، عن طريق الصدفة، في ولاية كانساس الأمريكية، في مشهد لم يحصل من قبل.
وانتشرت صورة السمكة الغريبة، التي تعرف كذلك باسم "الأحفورة الحية"، حيث تعود هذه النوعية إلى عصور ما قبل التاريخ.
ووصل وزن السمكة النادرة إلى 18.12 كيلوجرام، بينما بلغ طولها 1.37 متر.
ويُشار إلى هذه الأسماك غالباً باسم "الأسماك الأحفورية الحية"، لأن سلالتها تعود إلى ما يقرب من 100 مليون سنة.
وتم سحب "السمكة التمساح" من نهر نيوشو، بواسطة الصياد داني لي سميث، في كانساس، وأعلن مسؤولو الحدائق عنها الأسبوع الجاري، وفقاً لما نقلته صحيفة Miami Herald.

تابعي المزيد: أمريكية تنجب 11 طفلاً وترغب في أربعة آخرين

وقال المسؤولون: إن هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على سمكة تمساح في كانساس، وعادة ما توجد هذه النوعية من الأسماك فقط في أجزاء من جنوب غربي ولاية أوهايو وجنوب شرقي ولاية ميسوري وإلينوي، مشيرين إلى أن علماء الأحياء يبحثون الآن عن كيفية وصول الأسماك المفترسة إلى كانساس.
وقال دوج نيجرين، مدير قسم مصايد الأسماك في KDWP: "ليس من المستبعد أن تكون هذه السمكة ذات يوم حيواناً أليفاً لشخص ما أو تم شراؤها من متجر للحيوانات الأليفة، وتم إطلاقها ببساطة في نهر كانساس بمجرد أن أصبحت كبيرة جداً"، بحسب "نيويورك بوست".
وأصدرت إدارة الحياة البرية والمتنزهات في ولاية كانساس بياناً تتحدث فيه عن صيد هذا الحيوان البحري العريق، فيما يرتقب أن يجري الخبراء بحوثاً من أجل معرفة الولاية التي جاءت منها "سمكة التمساح"، من خلال الاعتماد على عناصر جينية.
وتتميز هذه السمكة بأن طولها قد يصل إلى ثلاثة أمتار، ووزنها إلى 158 كيلوجراماً، وتتغذى في الغالب على السرطانات الزرقاء والسلاحف والطيور المائية والثدييات الصغيرة.