اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي توضح خطوات تحويل النقاط المرورية لرخصة القيادة

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

نشرت شرطة أبو ظبي منذ قليل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، يوضح للمواطنين الإمارتيين كيفية التعامل مع خدمة تحويل النقاط المرورية إلى رخصة قيادة السائق عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للقيادة العامة.

وقد تضمن الفيديو الذي بثته شرطة أبو ظبي خطوات الاشتراك بتلك الخدمة، وقد أوضحت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية خطوات الخدمة، وشملت النقاط التالية:

أولًا: الدخول لقائمة الخدمات واختيار خدمة تسجيل النقاط المرورية من تلك القائمة.

ثانيًا: إدخال الملف المروري الخاصة بك في حال مالك المركبة هو السائق ثم متابعة، ومن ثم نختار المخالفة المسجل عليها النقاط المرورية، في حالة لم يمتلك صاحب المخالقة للمركبة يتم إدخال الرقم الرمزي للملف المروري واختيار المخالفة المسجل عليها النقاط.

ثالثًا: مراجعة والتأكد من البيانات المختارة بدقة، من ثم إجراء عملية التسجيل وسيتم إرسال رمز التفعيل قم بتسجيله وتأكيد الإرسال.

رابعًا: في الخطوة الأخيرة يتم الانتهاء من عملية التسجيل.

خامسًا: في النهاية يتم إرسال رسالة تؤكد عملية التسجيل.


وأكدت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية على اهتمام شرطة أبو ظبي بتسخير أحدث التقينات لتعزيز عملية الاتصال والتواصل مع الجمهور بكافة قطاعاته وتقديم خدمات سهلة وذكية للمتعاملين، وتحرص شرطة أبو ظبي من الآونة لأخرى على تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح للمواطنين من أجل تسهيل التعاملات في حياتهم اليومية وتجنبًا للوقوع في الأخطاء والمخالفات التي تفرض عليهم عقوبات صارمة.

يُذكر أن شرطة أبو ظبي فعلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كم في الساعة على طريق الشاحنات منعًا للحوادث وتجنبًا لفقدان الأرواح على الطرق، بجانب خفض السرعات على طريق الشيخ خيلفة بن زايد الدولي، وكان ذلك في إطار إيجاد حلول نتيجة وجود زحام وعرقلة في حركة السير على شارع الشيخ مكتوم بن راشد، لتعلن بعدها شرطة أبو ظبي عن عودة السرعات المحددة للطرق مرة أخرى.