اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المخرجة هالة خليل تستغيث: الرقابة تتعمد تعطيل فيلمي الجديد

هالة خليل - الصورة من حسابها على الفيس بوك
هالة خليل - الصورة من حسابها على الفيس بوك

أطلقت المخرجة المصرية هالة خليل استغاثة عاجلة فجر اليوم الإثنين، طالبت فيها كل الجهات المعنية بصناعة السينما في مصر، بالتدخل لحل أزمة فيلمها الجديد مع الرقابة العامة على المصنفات الفنية، والمستمرة منذ خمس سنوات كاملة، وأشارت إلى أنها قامت بتنفيذ كل التعديلات التي طلبتها الرقابة ورغم ذلك هناك تعمد لتعطيل الموافقة على تصوير الفيلم.

هالة خليل
هالة خليل - الصورة من حسابها على الفيس بوك

هالة نشرت الاستغاثة عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك وقالت فيها: استغاثه، الرقابة على المصنفات الفنية تتباطأ في تجديد الموافقة على سيناريو فيلم اعمل عليه منذ خمسه سنوات، على الرغم من ان نفس الرقابة منحتني الموافقة على نفس السيناريو مرتين الاولي عامي ٢٠١٧ و٢٠١٩ والان تمتنع بدون إبداء أسباب.

وتلقت هالة نصيحة بتنفيذ التعديلات المطلوبة لحل الأزمة وقال أحد اصدقائها: للأسف يا أستاذة لازم تحصل التعديلات لأن الوضع بقي صعب جدا.. وللأسف ماحدش هيرضى يتحمل مسئولية الموافقة لو في النص أي حاجة من الخطوط الحمرا الجديدة، وردت هالة سريعا: عملت كل التعديلات المطلوبة.

وبعد ساعات أطلقت هالة استغاثة أخرى موجهة إلى وزيرة الثقافة المصرية، قالت فيها: استغاثه إلى الدكتورة الفنانة وزير الثقافة...ان الرقابة على المصنفات الفنية تسير في اتجاه معاكس لرؤية السيد رئيس الجمهورية في تجديد الخطاب الديني وتعزيز تقارب الأديان وتتباطأ في الموافقة على سيناريو يقوم بتذويب العلاقات بين مواطني الوطن الواحد ويدعو إلى وحدة الوطن والمواطنين دون أي تمييز او عنصرية.

يذكر ان هالة سبق وعبرت عن دهشتها من تجاهلها طوال السنوات الماضية رغم أن كل أفلامها حصلت على جوائز مصرية وعربية وعالمية ونشرت صورة لها برفقة الفنان العالمي الراحل عمر الشريف وعلقت عليها قائلة: عندي سؤال والله بريء هو لما ابقي مخرجه عملت ٣ أفلام كل فيلم حصل في عام إنتاجه على جايزه أفضل فيلم من المهرجان القومي للسينما المصرية بالإضافة الي جائزتي أفضل عمل اول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأفضل فيلم عربي في نفس العام.. وكذلك من قبل النقاد حيث تم اعتبار فيلمي الاول احلي الأوقات واحداً من اهم مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية وذلك ضمن قائمه أعدها كبار النقاد احتفالا بمئوية السينما وتحت إشراف مكتبه الإسكندرية وجوائز اخري ومشاركات دوليه عديده.

هالة خليل
هالة خليل - الصورة من حسابها على الفيس بوك

تابعت قائلة: ويكون عندي سيناريو فيلم كتبته من اكتر من عامين وحصل السيناريو على جائزتين من اهم جوائز السيناريو في مصر وهمت جائزه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وجائزه ساويرس الثقافية واشاد بقيمته كثير من النقاد والسينمائيين الكبار وحصل على موافقه الرقابة وحصل على موافقه الممثلين من كبار النجوم وأكون مش لاقيه منتج يخلي الفيلم يطلع للنور ده ممكن يكون تفسيره ايه؟ افيدوني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"