اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئيس "الأمر بالمعروف": وضع خطة استراتيجية لتوظيف النساء في الهيئة

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، أن الرئاسة وضعت خطةً استراتيجية للاستفادة من العنصر النسائي في أعمالها في التوجيه والإرشاد والتوعية.

وكشف الشيخ السند عن أن مجلس الشورى، ناقش في جلسته تقرير رئاسة الهيئة حول هذا الموضوع، وتم تأييده، وهناك تعاون كبير مع وزارة الموارد البشرية في هذا الأمر لتحديد الأعداد المناسبة، مبيناً أن تطبيق ذلك سيكون في القريب العاجل.

ونوَّه رئيس الهيئة إلى أنه سيتم توظيف النساء اللاتي يتم قبولهن كلٌّ بحسب تخصصها سواء في مناطق السعودية، أو في الرئاسة.

من جهة أخرى، سيتم تنظيم "المؤتمر الثاني لمنهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودور المملكة في تعزيزه", في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض خلال الفترة من 12/ 3 إلى 14 / 3 / 1443هــ.

وبهذه المناسبة، أطلق الدكتور السند الصفحة الإلكترونية للمؤتمر، ويشمل الدليل التعريفي له، متضمناً محاوره وموضوعاته، وضوابط التسجيل فيه، على شبكة الإنترنت.

تابعي المزيد: المرأة السعودية في اليوم الوطني 91 مناصب ومكاسب وتمكين

وخلال كلمته، أوضح أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الرئاسة العامة في ظل التوجيه الدائم والمتابعة المستمرة من قِبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، الذي توَّج هذا المؤتمر بموافقته الكريمة، ومن قِبل ولي عهده الأمين، حفظه الله.

وذكر الدكتور السند، أن هذا المؤتمر امتدادٌ للمؤتمر الأول في تاريخ الرئاسة العامة، ويهدف إلى بيان منهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودور السعودية في تعزيزه، وأن هذا المنهج هو المنهج القويم الذي سارت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها، كما يسلِّط الضوء على تطور أعمال الرئاسة منذ إنشائها حتى وقتنا الحاضر، إلى جانب تحقيق دور المسؤولية المجتمعية في تعزيز شعيرة الأمر بالمعروف.

ودعا الباحثين من داخل الرئاسة وخارجها إلى المشاركة بالأبحاث وأوراق العمل وفق ما ورد في الدليل، سائلاً المولى جل وعلا أن يبارك في الجهود، ويكللها بالتوفيق والنجاح لتحقيق التطلعات.