اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة إيفاء تُعلِّق على وجود إعلان رسمي لتخفيض المخالفات المرورية

منصة إيفاء تعلِّق على وجود إعلان رسمي لتخفيض المخالفات المرورية
منصة إيفاء تعلِّق على وجود إعلان رسمي لتخفيض المخالفات المرورية

فنَّدت المنصة الوطنية للمخالفات "إيفاء" صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إطلاق برنامج تحفيزي لتخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 20%.

وأكدت المنصة السعودية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رداً على استفسار ورد إليها حول صحة ذلك، أنه "لا يوجد أي إعلان رسمي لبرنامج تحفيزي على إيفاء".

والمنصة الوطنية للمخالفات "إيفاء"، إحدى المنصات الوطنية التي ينفذها مركز المعلومات الوطني التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين والزائرين وأصحاب الأعمال من معرفة واستعراض كافة مخالفاتهم لدى الجهات الحكومية بكل يسرٍ وسهولة.

تابعي المزيد: الإدارة العامة للمرور السعودية تكشف عن 4 مخالفات للمشاة وقيمة غراماتها

في سياق آخر، أعلنت الإدارة العامة للمرور في السعودية، الجمعة، صدور لائحة الأحكام المنظمة لإنشاء وتشغيل مدارس تعليم قيادة المركبات ومزاولة مهنة تعليم القيادة في البلاد، والعقوبات المترتبة على مخالفتها.

وتضمنت اللائحة القواعد التنظيمية لإنشاء مدارس تعليم القيادة من النواحي الفنية والإدارية والآلية التشغيلية لتلك المدارس في جوانب تأهيل وتدريب المتقدمين.

كذلك بيَّنت الشروط الواجب توفرها في الكوادر العاملة فيها، إضافة إلى تحديد الإطار التنظيمي لمزاولة مهنة تعليم القيادة من أجل رفع مستوى التعليم والتدريب على القيادة، بما يحقق متطلبات السلامة المرورية.

وأشارت اللائحة إلى أنه لا تجوز ممارسة نشاط إنشاء وتشغيل مدارس لتعليم قيادة المركبات، أو مزاولة مهنة تعليم القيادة إلا بعد الحصول على الترخيص الرسمي اللازم من الإدارة العامة للمرور، ويتم التقدم إليها وفق الآلية التي تحددها اللجنة بعد استيفاء الشروط اللازمة كافة.

وحدَّدت مهام اللجنة المسمَّاة بـ "لجنة المدارس ومزاولي مهنة تعليم القيادة"، وعضويتها، وآلية عملها، ويمكن الاطلاع على اللائحة وموادها من خلال الرابط.