أسطورة الحب عمرها 50 عاماً ومازالت تأسر القلوب

أسطورة الحب
الفنون الجميلة الراقية
اسطورة الحب
دبي تستقطب فرقا عالمية لرقص الباليه وآخرها باليه أسطورة الحب
قصة الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين
قصة الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين
أسطورة الحب
اسطورة الحب
قصة الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين
3 صور


الباليه من الفنون الجميلة الراقية، التي بدأت تلاقي جمهوراً لها في الإمارات العربية وخاصة دبي التي تسعى لتعريف من قاطنيها جمهورها بثقافة الشعوب، فبدأت تستقطب فرقا عالمية لرقص الباليه وآخرها باليه أسطورة الحب والتي ستؤدي رقصاتها على مسرح أوبرا دبي خلال الشهر الجار، والتي تقدمها وزارة الثقافة والرياضة في جمهورية كازاخستان
تابعي المزيد: فنانان يستخدمان 1000 ساعة حياكة في فن "التمويه المحبوك"

أول مرة في دبي

دبي تستقطب فرقا عالمية لرقص الباليه وآخرها باليه أسطورة الحب


شكلت باليه أسطورة الحب، التي تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، محطةً هامةً في تاريخ مصمم الرقصات الروسي الشهير غريغوروفيتش، الذي هيمنت أعماله على عالم الباليه المعاصر لأكثر من 30 عام، وقد عكست أسطورة الحب موهبته الفريدة في تقديم فن أوبرالي درامي فريد، فأصيح بفضلها من بين أبرز مشاهير عالم الباليه. ورغم عمر أسطورة الباليه الشهيرة التي ولدت منذ 50 عام، فإنها مازالت قادرة على خلق الدهشة وابهار الجمهور برقصاتها الأنيقة الثنائية والجماعيةً.
تابعي المزيد: انطلاق مهرجان الجاز الدولي 13 بمركز التحرير الثقافي

قصة الملحمة الموسيقية

مسرحية ناظم حكمت قصة الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين


تروي أسطورة الحب المأخوذة عن مسرحية ناظم حكمت قصة الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين اللتان تتصارعان على قلب الشاب الوسيم فرخد. وهنا يأخذنا الباليه بين عوالم حب والتضحية والتراجيديا ووالألحان المرافقة والعبارات لنجد أنفسنا وكأننا نعيش الأسطورة في ذات اللحظة.
تابعي المزيد: متجر صيني يستوحي عمارته من الثقوب السوداء بالفضاء اللامتناهي