اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل حظر أحد حسابي على "واتساب"؟

صورة قائمة محادثة واتساب
قائمة محادثات تطبيق واتساب (الصورة من Business Insider)
تطبيق واتساب لإجراء المكالمات
تطبيق واتساب لإجراء المكالمات الصوتيّة والمرئيّة
تطبيق واتساب
واتساب يحقّق السرعة في التراسل
صورة قائمة محادثة واتساب
تطبيق واتساب لإجراء المكالمات
تطبيق واتساب
3 صور

يعدّ واتساب من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر أهمّية راهنًا، وذلك لمميّزاته مقارنة بتطبيقات التواصل الأخرى، على صعيد تحقيق السرعة في التراسل، وتأمين المكالمات الصوتية والمرئية ، بالمجان. لكن، بخلاف التطبيقات الأخرى، مثل: "فيسبوك" وإنستغرام"، فإن "واتساب" لا يعطي المستخدم الفرصة الأكيدة للتعرّف إذا كان مستخدم آخر قد حظره من قائمة محادثاته...

تابعوا المزيد: ميزة جديدة من واتساب. حذف الدردشة نهائيا عبر الأجهزة المتعددة

هل حظر أحد حسابي على "واتساب"؟ سؤال يمكن التعرّف إلى إجابته، عن طريق 5 حيل ومؤشرات...

1. إشعار الرسائل

تطبيق واتساب
واتساب يحقق السرعة في التراسل
 

عادةً، حين يرسل أحد رسالةً على "واتساب" لآخر، فإن هناك علامة مزدوجة زرقاء توضح أن الأخير "أونلاين"، وقرأ الرسالة بالفعل. لكن، إذا لم يكن المرسل إليه متصلًا بالإنترنت أو قام بحظر حسابك، ستظهر علامة واحدة. في هذه الحالة يكون لديك احتمال بنسبة 50% أن هذا الشخص قام بحظر حسابك بالفعل من قائمة محادثاته على "واتساب"، بخاصّة إذا لم يجب على الرسالة بعد انقضاء بضعة أيّام.


2. "الظهور الأخير" على واتساب

يتيح تطبيق واتساب إمكانيّة التعرّف إلى ساعة وتاريخ المرّة الأخيرة التي ظهر فيها المرسل إليه على التطبيق، وذلك أسفل اسمه/ رقمه/ وصورته؛ إذا كانت هذه الخاصية غير متوافرة في المحادثة، فهناك احتمالان: الأول، هو أن يكون هذا الشخص قام بحظر حسابك بالفعل، والثاني مفاده أن المستخدم استخدم خيارًا في الإعدادات، بحيث يتحكم من خلاله في الأشخاص الذين يرون موعد وتاريخ المرّة الأخيرة التي يظهر فيها على التطبيق، أو يختار ألا يرى أحد آخر "الظهور الأخير" له.

تابعوا المزيد: كيف يمكنك تشغيل حسابين واتسآب على هاتف واحد؟

3. تجربة الاتصال عبر واتساب

تطبيق واتساب لإجراء المكالمات
تطبيق واتساب لإجراء المكالمات الصوتيّة والمرئيّة
 


يسمح تطبيق "واتساب" بإجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بين مستخدميه؛ إذا أجريت هذا الاتصال ولم تلق ردًّا من الشخص الذي تشك في أنّه حظر حسابك، فهذه إشارة، أو هو ربما غير متصل بالإنترنت، وبالتالي لا يستطيع استقبال مكالمتك.

4. تغيير الحالة

يلجأ أصحاب حسابات "واتساب" عادةً إلى تغيير صورهم مثلًا أو الحالة على التطبيق، ومعنى عدم وجود أي تغيير فيهما أن هذا الشخص إما قام بحظر حسابك من قائمته على التطبيق، أو هو لا يقوم بوضع صورة له أو حالة بصورة دوريّة.

5. إنشاء مجموعة واتساب

ربما تكون هذه الحيلة هي الأقرب للتيقن ما إذا كان شخص ما قد حظر حسابك؛ تقضي الحيلة بإضافة الشخص الذي تشك في أنه قام بحظر حسابك، بناء على الكثير من الإشارات المذكورة آنفًا، إلى المجموعة، فإذا تلقيت رسالة تفيد بعدم إمكانية ضم هذا الشخص أو أنه ليس لديك الحق في ذلك، فإن هذا الشخص يكون حتمًا قام بحظرك من حسابه.

ربما تكون هذه الحيل مجرد إشارات للوصول إلى مبتغاك، أمّا للتأكد، فيلزم استخدام كل هذه الطرق معًا ليكون لديك يقين في قرارك وفي رد فعلك تجاه هذا الشخص.

تابعوا المزيد: احترس وحدثه فورًا .. ثغرة خطيرة بـ واتسآب تسمح للهاكر باختراق بياناتك