اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو خاص لـ"سيدتي".. أحمد السقا يرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب خطابه في الجونة

كرم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، النجم المصري "أحمد السقا" عن مسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من 40 عاماً وحقق خلالها العديد من النجاحات، إلا أن خطاب التكريم الذي ألقاه عند تسلمه الجائزة تسَبب في موجة هجوم وانتقادات، أوضحها "السقا" في لقاء خاص مع "سيدتي".

خلال حفل التكريم، ذكر السقا فترة الستينات، وتحدث عن "تضييق خلق" حاصر السينما في ذلك الوقت، مؤكداً على الحظ الكبير الذي طاله وزملاؤه من نفس الجيل، مما سهل عليهم النجاح والنهوض بالسينما المصرية. إلا أن وصف السينما في الستينات تسبب في موجة هجوم عنيفة ضد النجم المصري "أحمد السقا"، وهو ما أوضحه في حديثه مع مجلة «سيدتي» على السجادة الحمراء، حيث أشار إلى اقتطاع الجملة من سياقها، مما تسبب في سوء الفهم الذي حدث ليتعرض بعدها للهجوم.

وأوضح "السقا" قوله بأنه كان يقصد الحالة السياسية في الدولة وقتها، بعد هزيمة عام 1967 ولم يكن يصف الأفلام بأنها سيئة ولم يقصد كل ما تم تأويله على لسانه فيما بعد، مؤكداً أنه استكمل خطابه متحدثاً عن الجيل العظيم لهذا الوقت، الذي كان ليغير مستقبل السينما العربية كلها، لو أتيحت لهم الإمكانيات التي تتاح للأجيال الحالية.

وأظهر "السقا" إحباطه من طبيعة مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لم يعد يستغرب من تحويرها للمعاني واختلاق المشكلات في حياة صناع الدراما، وعاد ليؤكد لمحبيه وجمهوره أنه لم يقل ولم يقصد أياً من التأويلات التي تم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي عن لسانه بسبب خطاب تسلمه لجائزة المهرجان.

وفي ختام اللقاء رشح النجم "أحمد السقا" النجمين "كريم عبد العزيز" و"أحمد عز" لتسلم هذه الجائزة من بعده في مهرجان الجونة السينمائي للعام القادم.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد السقا هو رابع نجم مصري ينال الجائزة بعد الفنان عادل إمام وخالد الصاوي ومحمد هنيدي، وأكد مهرجان الجونة أن السقا استحق التكريم بسبب مسيرته السينمائية الاستثنائية، ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية، التي تمتد إلى أكثر من عقدين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»