اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أحمد السقا: قد أكون الأقل موهبة ولكنني الأكثر اجتهادا وهنيدي صاحب الفضل في نجوميتي

أحمد السقا - الصورة من حسابه على الفيس بوك
أحمد السقا - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وصف الفنان أحمد السقا نفسه بأنه الأكثر اجتهادا من بين أبناء جيله، رغم أنه قد يكون الأقل موهبة، واعترف بأنه كان يحلم بدخول كلية الشرطة والانضمام لفرقة العمليات الخاصة، ولكن تم قبوله في معهد الفنون المسرحية، وأشار إلى سعيه للتعلم من كل الناس لافتا إلى أنه يتعمد ركوب سيارات التاكسي والميكروباص لمعرفة طريقة كلام الناس والموضوعات التي تشغلهم، ويستغل حصيلة المعرفة في تقديم أدواره الفنية.

أحمد السقا
أحمد السقا - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وتابع السقا في حوار مطول لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تُقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة "on" بمناسبة تكريمه بجائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الخامسة لمرجان الجونة السينمائي: ساعات بشوف ناس أصغر مني بكتير وبتعلم منهم وبشوف تفاصيل تبهرني".

وأشار إلى أنّه لا يجد حرجًا في التواصل مع أي فنان ويعبّر له عن الانبهار به، وتابع: "بكون سعيد لما بشوف حد مجتهد، لإني أزعم إني مجتهد.. قد أكون أقل الناس موهبة لكني أزعم إني من أكثر الناس اجتهادًا".

وتحدث السقا، عن علاقته بالجمهور، قائلًا: سواقين التاكسي في مصر صحابي.. أنا مبحبش السواقة، باحب أركب تاكسي وأرغي مع سواق التاكسي.

وتابع: باحب أركب ميكروباص في الشتاء.. بحب اشوف الناس بتتكلم إزاي وبتتعامل إزاي.. التفاصيل باحتفظ بها لإني باحتاجها بعد كده.

وأوضح السقا الفارق بين الشهرة والنجومية قائلا إن النجم قد يخفت بريقه في أي فترة لكن الفنان أو الممثل يبقى سيرة.

وتحدث عن تكريمه قائلا: اتعودنا إن التكريم يجي لما الواحد يكبر أوي أو ميكنش على قيد الحياة، وأضاف أن تكريم الفنان وهو في سن صغيرة يضعه تحت المسؤولية، ويجعله يفكر بعقلية المبتدئ الذي يشق طريقه الفني، ورأى أنّ هذا الأمر صعب لكنه وصفه أيضًا بـ"الممتع"، وتابع: فيه مثل بيقول صعوبتها في سهولتها وسهولتها في صعوبتها.

وأكّد السقا، أنه لا يزال يملك الشغف وهو يقدم أعماله الفنية، وقال: لما أدخل دور جديد رجلي بتخبط في بعضها في أول يوم تصوير، ده بيحصل لغاية النهاردة، حاسس إني لسه تلميذ ولسه بذاكر، وبالأخص لما أذاكر الشخصية وأجمع تفاصيلها.

أشار السقا إلى إنّه طموحه كان الالتحاق بكلية الشرطة، وأن يكون ضابط عمليات خاصة، وكشف عن قصة تغيير مساره لعالم الفن مؤكدا أنّه قدّم في قسم الإنتاج بمعهد السينما وقسم الدراما بمعهد الفنون المسرحية، لكنّه رسب في امتحانات القبول بمعهد السينما.

وتابع: روحت علشان أعرف موعد امتحانات القبول بمعهد الفنون المسرحية.. قولت لموظف شؤون الطلبة أنا جاي لامتحان قسم دراما، وكان امتحان كتابة.. قالي امتحانك يوم الأربعاء تحضّر مشهدين تقدمهم.. قالي استمارتك قسم تمثيل وأنا قولت له لا قسم دراما.

وأكمل: مكنش قدامي حل غير إني أرجع ثانوية عامة تاني أو أدخل كلية البوليس.. أمام الأكاديمية عدت زميلتي صفاء الطوخي، قالت لي بتعمل إيه، حكيت اللي حصل.

وواصل قائلا: صفاء قالت لي شكلك نضيف وكويس تعالى معايا، روحت معاها وحضرولي مشهدين وقعدوا يحفظوني.. دخلت الامتحان ونجحت في التصفية الأولى والثانية.. فجأة لقيت نفسي في قسم تمثيل.

أحمد السقا اعترف بفضل محمد هنيدي على مشواره الفني بداية من "صعيدي في الجامعة الأمريكية" ثم "همام في أمستردام" وقال: تلت مشواري الفضل فيه يرجع لمحمد هنيدي.. وناكر الجميل مايستحقش يعيش.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"