اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غوغل تطلق هاتفها الجديد Pixel 6 وPixel 6 Pro بكاميرا خيالية وأسعار تفوق آيفون.. أهم المواصفات

صورة هاتف بيكسل 6 برو
ألوان هاتف بيكسل 6 برو يتميز - الصورة من The Verge
صورة توضح مميزات شاشة هاتف بكسل 6 برو
انحناء شاشة بيكسل 6 برو - الصورة من The Verge
كاميرا عرضية في هاتف بيكسل 6 برو
هاتف بيكسل 6 برو يتميز بكاميرا عرضية - الصورة من The Verge
صورة توضح بروز إطار كاميرا هاتف بكسل 6 الجديد
إطار كاميرا هاتف بيكسل 6 بارزة بشكل واضح - الصورة من The Verge
إصدار هاتف بكسل الجديد من غوغل
غوغل تطرح هاتف بكسل الجديد بطرازيه 6 و6 برو - الصورة من The Verge
صورة ألوان هاتف بكسل 6 الجديد
ألوان هاتف بكسل 6 الجديد من غوغل - الصورة من The Verge
صورة هاتف بيكسل 6 برو
صورة توضح مميزات شاشة هاتف بكسل 6 برو
كاميرا عرضية في هاتف بيكسل 6 برو
صورة توضح بروز إطار كاميرا هاتف بكسل 6 الجديد
إصدار هاتف بكسل الجديد من غوغل
صورة ألوان هاتف بكسل 6 الجديد
6 صور

أعلنت شركة غوغل الأمريكية أخيرا وبشكل رسمي، إطلاق أحدث هواتفها المحمولة Pixel 6 وPixel 6 Pro، بمعالجات Tensor، ومن المقرر أن يبدأ شحن الهواتف إلى حاجزيها بدءاً من يوم 28 أكتوبر الجاري.

سعر ومواصفات هاتف بكسل 6

وحددت الشركة سعر بيع الإصدارين، حيث يبلغ سعرهما بالترتيب 599 دولارًا و899 دولارًا، وهو سعر يعتبر مرتفعا إذا ما وُضع في مقارنة مع أجهزة آيفون وسامسونغ. وتوفر غوغل سعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت في كلا الطرازين الأساسيين، كما يمكن تجهيز 6 بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، بينما يحتوي 6 Pro على خيارات تصل إلى 512 غيغابايت.

هاتف بيكسل 6 برو يتميز بكاميرا عرضية - الصورة من The Verge

وأعلنت الشركة مواصفات هاتفها الجديد، حيث يأتي بمعالج ARM SoC "نظام على شريحة مصمم خصيصًا" والذي تطلقه Google على Tensor، وبالإضافة إلى ذلك، هناك نواتان تطبيق عالية الطاقة، ونواتج متوسطة المدى، وأربعة نوى منخفضة الطاقة، ومعالج مساعد مخصص للأمان، ونواة حوسبة خاصة، ونواة معالجة الصور، ويقرن Pixel 6 الشريحة الجديدة بـ 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما يحتوي 6 Pro على 12 غيغابايت.

وتقدم غوغل كل هاتف بثلاثة ألوان مختلفة، لكن أجهزة 6 Pro هي بالتأكيد أكثر "احترافية"، بينما من الواضح أن ألوان Pixel 6 العادية أكثر متعة.

مواصفات كاميرا هاتف بكسل 6

وتتميز كاميرا الجهاز الجديد من غوغل، بأن غلاف الكاميرا الخلفية بارز بشكل ملحوظ، وذلك لأن الكاميرا، كالعادة مع هواتف Pixel ، تعد واحدة من أهم أجزاء هذه الطرز الجديدة. ويحتوي كلا الهاتفين على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميغابكسل، يتم ترميزه بدقة لإخراج صور بدقة 12.5 ميغابكسل، وتقول غوغل إنها تلتقط إضاءة أكثر بنسبة 150 في المائة من كاميرا Pixel 5. بجانبها كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل مع مجال رؤية 114 درجة، وعدسة f / 2.2 وبكسلات كبيرة مماثلة تبلغ 1.25 ميكرومتر.

إطار كاميرا هاتف بيكسل 6 بارزة بشكل واضح - الصورة من The Verge

تختلف الكاميرات الأمامية بين الطرازين، حيث يحصل Pixel 6 على مجال رؤية بدقة 8 ميغابكسل و84 درجة وكاميرا 6 Pro باستخدام كاميرا 11.1 ميغابكسل و94 درجة، وهو ما يعني أنك ستتمكن من احتواء المزيد من الأشخاص في صورة شخصية باستخدام 6 Pro أكثر مما يمكنك مع 6.

يتيح المعالج الجديد بعض ميزات تحرير الصور الجديدة، مثل أداة "الممحاة السحرية" التي تتخلص من العناصر المشتتة للانتباه في صورك تلقائيًا ووضع التعريض الطويل الجديد والتقاط ضبابية الحركة.

وبالنسبة للفيديو، يمكن لكلا الهاتفين التقاط ما يصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية، مع استكمال المعالجة التلقائية لصور HDR من غوغل، أو التقاط ما يصل إلى 240 إطارًا في الثانية للفيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080 بكسل. وعلى الرغم من أن غوغل تميزت عموما في التقاط الصور الثابتة، إلا أنها كانت متأخرة منذ فترة طويلة عن Apple في التقاط الفيديو، وسيتضح في الفترة المقبلة إلى أي مدى وصلت وما إذا كانت أكثر تنافسية الآن عند مراجعة الهواتف.

وتدعم الأجهزة نظام Android 12 من الصندوق مع تصميم Material You، والأجهزة مصنوعة من الألومنيوم المعاد تصنيعه، النسخة العادية من الجهاز تأتي بشاشة بمقاس 6.4” بتردد 90Hz بدقة FHD+، كما تدعم معيار IP68، وتأتي بحساس لبصمة الأصبع مدمج في الشاشة وتدعم شريحتين وشريحة مدمجة والشحن اللاسلكي.