اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اعتماد إشعار مخالفات المواقف إلكترونيًّا بدلاً من الورقية في أبوظبي

اعتماد إشعار مخالفات المواقف إلكترونيًّا بدلاً من الورقية في أبوظبي
اعتماد إشعار مخالفات المواقف إلكترونيًّا بدلاً من الورقية في أبوظبي

بدءًا من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021 سيتم إيقاف طباعة مخالفات مواقف المركبات العامة بالإمارة من قبل المفتشين، وإصدارها بطريقة إلكترونية فقط، عبر الرسائل النصية التي تشتمل على التفاصيل الخاصة بالمخالفة. هذا ما أعلن عنه مركز النقل المتكامل في أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل.

يذكر أنّ هذه المبادرة تدعم مسيرة التحول الرقمي في خدمات مركز النقل المتكامل وتوسيع قاعدة الخدمات الذكية، تماشيًا مع الجهود التي يقوم بها المركز لحماية البيئة.

ودعا المركز المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التأكد أنّ بيانات التواصل الخاصة بمركباتهم تحتوي على أرقام الهواتف الصحيحة لهم، بما يضمن استلامهم لأي إشعار للمخالفات المتعلقة بخدمات المواقف العامة على هواتفهم، ليمكنّهم ذلك من الاستفادة من خصم المخالفة بنسبة 25% في حال تم سدادها خلال 30 يومًا من إصدارها.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمتعاملين الاطلاع على كافة تفاصيل المخالفة ودفعها إلكترونياً من خلال هذا الرابط:
https://itc.gov.ae/services
ولمن يرغب بمزيد من الاستفسارات، يمكنه التواصل مع مركز دعم الخدمات لدائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850.
مركز النقل المتكامل
تم تأسيس مركز النقل المتكامل بموجب قانون صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي في نوفمبر 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لسنة 2006 في شأن تنظيم النقل بسيارات الأجرة بإمارة أبوظبي، ويتبع المركز دائرة البلديات والنقل وتتولى الدائرة الرقابة والإشراف عليه.

ويعد المركز الجهة المختصة بمزاولة النقل العام وإدارة مواقف المركبات ومراكز التحكم المروري ومحطات الأوزان المحورية والمرافق اللوجستية المخصصة للنقل البري للبضائع وقطاع الطرق وفق خطط النقل المعتمدة، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع ويدعم جهود الحكومة نحو تحقيق التنمية المتوازنة والشاملة وإرساء قطاع نقل ذكي، متكامل ومستدام في إمارة أبوظبي.