اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة عسير توضح حقيقة بيع طائرة سما أبها

أمانة عسير
أمانة عسير
أمانة عسير تصدر بياناً  حول طائرة سما أبها مصدر الصورة حساب امانة عسير بتويتر
أمانة عسير تصدر بياناً حول طائرة سما أبها مصدر الصورة حساب امانة عسير بتويتر
مدينة أبها
مدينة أبها
أمانة عسير
أمانة عسير تصدر بياناً  حول طائرة سما أبها مصدر الصورة حساب امانة عسير بتويتر
مدينة أبها
3 صور

أصدرت أمانة منطقة عسير بيانًا صحفيًا، يوم أمس (الثلاثاء)، عن حقيقة بيع طائرة "سما أبها"، وأوضحت الأمانة في بيانها، أن التخلص من الطائرة تقرّر نظراً لتقادم هيكلها وتعرضه للتلفيات ما جعله غير صالح للاستخدام وذلك في ظل عزوف وانسحاب المستثمرين عن التقدم لاستثمارها.

وأوضحت أن عزوف وانسحاب المستثمرين جعل الطائرة المذكورة عبئاً على الخصائص الطبيعية لقمم جبال سما أبها، مؤكدةً أن لديها توجهات واعدة لتطوير وتحسين الموقع، بما يليق بالمنطقة ومواطنيها وكذلك بالمستثمرين.

وتأتي تلك الخطوة، وفقاً للبيان الصحفي، سعياً من الأمانة للمحافظة على الخصائص الطبيعية للموقع وتهيئة مواقع جديدة استعدادا لطرحها للاستثمار بما يتواءم مع استراتيجية هيئة تطوير المنطقة.

والجدير بالذكر إن فعاليات "سما أبها" انطلقت ضمن أنشطة برنامج صيف السعودية الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار «صيفنا على جوك»، والتي أستمرت حتى نهاية شهر سبتمبرالماضي.

وأُقيمت على منطقة جبلية بمساحة 144ألف متر مربع، وسط مسطحات خضراء وحدائق وممرات ومرافق وخدمات متكاملة.

واحتضنت المنطقة عالم المغامرات في أجواء شيقة أستمتعت فيها العائلة بالمنطقة التفاعلية والكرنفال والسوق الثقافي الشعبي، مع جلسات جبلية وإضاءات تزين المكان، بالإضافة لعربات الطعام والفعاليات والأنشطة المتنوعة، كما تضم الفعالية عالم ريو للطيور النادرة والحيوانات الأليفة بمناظره الخلابة، ومناطق الجلوس وسط الحدائق وحول البحيرة لمشاهدة الطيور والحيوانات البرية والبحرية الأليفة.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة أطلقت برنامج صيف السعودية في الرابع والعشرين من شهر يونيو، في 11 وجهة، تقدم ما يزيد عن 500 باقة وتجربة سياحية، كما انطلق في مطلع شهر أغسطس مسار الفعاليات النوعية الكبرى بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات ليشمل 30 فعالية نوعية في 6 مدن حول المملكة، تضم أكثر من 300 عرض ونشاط شيق ومتنوع.