اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وقاية تسمح للمعلمين والمعلمات باستخدام "الواقي البلاستيكي".. وهذه مزاياه

4 مزايا للواقي البلاستيكي
هيئة الصحة العامة وقاية

كشفت هيئة الصحة العامة "وقاية"، عن إضافة تحديث جديد ضمن البروتوكولات الصحية في منشآت التعليم العام والتعليم العالي الجامعي.

ويتضمن التحديث الجديد، إمكانية استخدام الواقي الطبي البلاستيكي بدلًا من الكمامة للمعلمين والمعلمات في حال الحرص على إيصال رسالتهم وتوضيح مخارج الحروف.

كما تضمن الدليل المختصر لاستخدام واقي الوجه البلاستيكي الذي أصدرته "وقاية" مزايا عديدة لهذا الواقي.

4 مزايا لاستخدام الواقي البلاستيكي:

1- استخدامه أكثر من مرة بحسب تعليمات الشركة المصنعة.

2- يسمح بإظهار تعابير الوجه ويوضح مخارج الحروف.

3- يوفر الحماية لمرتديه من الأمام.

4- يمنع الرذاذ الصادر من الأمام.

ومؤخرًا قال الدكتور عماد لافي المحمدي، متحدث هيئة الصحة العامة "وقاية"، إنه تقرر تقليص التباعد في المدارس إلى 30 سم، والسماح بعودة البوفيهات في المطاعم وغيرها.

وأكد المحمدي، في كلمته خلال استعراض تحديثات البروتوكولات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، إلغاء شرط قياس الحرارة عند المداخل والاكتفاء بالتحقق من حالة "توكلنا"، مشيرًا، إلى ضرورة الإلزام بالكمامة في المواقع المغلقة، وهي الأماكن التي تكون داخل المباني.

كما يجب أيضًا علي كل العاملين في المؤسسات التعليمية والمدارس الالتزام بلبس الكمامة طول الوقت.

وسيتم أيضًا استمرار قرار إيقاف العمل في الكافتيريات أو المقاصف، والسماح للطالب بان يتناول وجبات الإفطار في الفصل الدراسي فقط.

وتم أيضًا إلغاء برادات المياه وعلي كل طالب او من يعمل في المؤسسات الحكومية، بأن يحضر مياه الشرب الخاصة به للاستخدام الشخصي.

وأشار متحدث هيئة الصحة العامة "وقاية" إلى أن فيروس "كوفيد 19" لم يشهد متحورات جديدة تدعو للقلق حتى الآن.

وفي وقت سابق أعلنت المملكة العربية السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، شاملة إلغاء التباعد وارتداء الكمامة والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما.