اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل شرب الماء يجمّل بشرتك؟

شرب الماء يخفف من ظهور التجاعيد
فوائد شرب الماء للبشرة
شرب الماء يرطب وينعم البشرة
شرب الماء لجمال البشرة
شرب الماء يخفف من ظهور التجاعيد
شرب الماء يرطب وينعم البشرة
2 صور

هل تعلمين أن شرب الماء يمكن أن يعزز صحة الجلد ؟ يحسن الدورة الدموية ويضمن توصيل العناصر الغذائية للجلد بالشكل المناسب. تابعي التفاصيل:
شرب الماء ضروري لأداء الجسم على النحو الأمثل. يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى الجلد من خلال تدفق الدم السليم. كما أنه يساعد على تطهير نظامك وترطيب الجسم. 

فوائد شرب الماء للبشرة:

فوائد شرب الماء للبشرة لا تعد ولا تحصى


يحسن لون البشرة: يساعد شرب الماء على طرد السموم من الجسم ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد. يؤثر ضعف تدفق الدم على توصيل العناصر الغذائية الحيوية في جميع أنحاء الجسم. تحتاج البشرة المتألقة إلى إمدادات غذائية مناسبة ودورة دموية مناسبة. يمكن تحقيق ذلك عن طريق شرب الماء.
يحسن مرونة الجلد: يفقد الجلد مرونته مع تقدم العمر. يحتاج إلى الرطوبة لتعزيز وظيفة الخلية، والتي بدورها يمكن أن تحفز الكولاجين والإيلاستين. وبالتالي، فإن شرب الماء قد يوفر رطوبة كافية للبشرة. قد تتلقى طبقة الجلد أيضاً مزيداً من الرطوبة مع تناول كمية كافية من الماء. قد يعزز ذلك مرونة الجلد ويحتمل أن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
يحسن وظيفة حاجز الجلد: طبقة البشرة تدافع عن الجلد ضد مسببات الأمراض. قد لا يعمل حاجز الجلد بشكل فعال إذا كان شرب الماء قليلاً. قد يؤدي أيضاً إلى فقدان الماء من الجسم ويسبب الجفاف. وبالتالي، فإن شرب كمية كافية من الماء يحسن وظيفة الحاجز ويحافظ على صحة بشرتك.
يرطب الجلد: شرب كمية كافية من الماء يمنع جفاف الجلد ويحسن وظائف الجلد. قد يحسن سمك الجلد وكثافته. غالباً ما تسبب البشرة المصابة بالجفاف مشاكل جلدية مثل الأكزيما والتقشر والحساسية الأخرى. اشربي كمية كافية من الماء أثناء اتباع روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.
ينعم الجلد: قد يحسن الترطيب المناسب نسيج الجلد. تتطلب الإنزيمات والمكونات الأخرى الموجودة في الجلد بيئة شبيهة بالسوائل من أجل أداء أفضل. قد تتحسن قدرة ربط الماء للطبقة القرنية (الطبقة الخارجية من البشرة) مع المدخول الغذائي للمياه المعدنية الطبيعية . قد يجعل ذلك الجلد أكثر نعومة وترطيباً ويمنع التشققات.
يساعد في منع حب الشباب: قد يؤدي الجلد المصاب بالجفاف إلى زيادة إفراز الدهون وحب الشباب. يعتبر المحتوى المائي العالي وانخفاض إفراز الدهون من العوامل الحاسمة لصحة الجلد . الزهم هو مادة دهنية شمعية تنتجها الغدد الدهنية. يوازن الجلد الرطب محتوى الزيت والماء. يمنع إفراز الدهون ويمنع انسداد المسام. وبالتالي ، فإن تناول كمية كافية من الماء قد يمنع ظهور حب الشباب.
تابعي المزيد: فوائد الميزوثيرابي لتوحيد لون البشرة وشد الجلد