اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل أماكن شهر العسل للسعوديين

ينبع
مدينة ينبع السياحية- الصورة من واس
الأحساء
بحيرة الأصفر في الأحساء طبيعة خلابة- الصورة من واس
الرياض
وادي حنيفة بالرياض- الصورة من واس
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
مدينة الملك عبدالله لاقتصادية-الصورة من واس
الخبر
واجهة الخبر البحرية- الصورة من واس
-جدة
عروس البحر الأحمر جدة- مناطق مناسبة للعروسين- الصورة من واس
ينبع
الأحساء
الرياض
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
الخبر
-جدة
6 صور


تتمتع المملكة العربية السعودية بوجهات سياحية باتت محط أنظار العالم، خاصة مع تنوع تضاريسها ومساحتها الشاسعة مما منحها طقساً متنوعًا جميلاً معتدلاً وباردًا في بعض المناطق على مدار العام، لتصبح الوجهة المفضلة لدى العروسين والمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل في إحدى المدن والمناطق السعودية.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجهة مميزة لقضاء شهر العسل- الصورة من واس

أفضل أماكن شهر العسل للسعوديين

مدينة جدة:
تعتبر من مناطق الجذب السياحي، وهي بلا شك مكان مثالي لقضاء شهر العسل حيث تضم العديد من الأماكن السياحية التي يمكن أن يستمتع بها العروسين من بينها:
- خور أبحر: عبارة عن مرسى كبير يضم بين جنباته اليخوت وتنطلق منه الرحلات البحرية الرائعة، كما يضم أفخم المطاعم التي تقدم وجبات متميزة ومنتجعات سياحية شهيرة بالإضافة إلى الشاليهات المجهزة بحمامات سباحة خاصة لتقضي شهر عسل لا يُنسى.
- مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: لعيش تجربة الرفاهية في أدق صورها، وقضاء شهر عسل استثنائي ستكون المدينة الاقتصادية هي وجهتك، حيث المساحات الخضراء وزرقة البحر، وفي شاطئ يام تتعدد الأنشطة الترفيهية المائية فيُمكنك ركوب الأمواج وتجربة الطفو فوق سطح البحر، أو استئجار القوارب السريعة، ذلك من الأنشطة المناسبة للعروسين.

تضم جدة العديد من الأماكن لقضاء شهر عسل ممتع- الصورة من واس

ومن الأنشطة التي يمكن للعروسين القيام بها في جدة: التنزه على الكورنيش، ممارسة الرياضات المائية، زيارة المتاحف والمناطق الأثرية، ركوب الزوارق أو القوارب وغيرها من الأنشطة.
ويوجد في مدينة جدة مجموعة من أفخم الفنادق العالمية وهناك أيضًا منتجعات تصنف من فئة 5 نجوم هي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لأنها تحتوي على شواطئ خاصة وتقدّم كافة الخدمات الترفيهية.

واجهة الخبر البحرية-  الصورة من واس

مدينة الخبر:
تمتاز الخبر التي تقع في المنطقة الشرقية بشواطئ خلابة ومنتجعات فخمة وأماكن للترفيه استثنائية، فضلاً عن المتنزهات والحدائق الشاسعة، وهو الأمر الذي عزز موقعها الجغرافي المتميز على الخليج العربي، تحديداً على الساحل الغربي. ويوجد في الخبر الكثير من المناطق السياحية والتي تجعلها مناسبة لقضاء شهر العسل مثل:
- برج المياه: لتجربة رومانسية فريدة يُنصح بزيارة برج المياه؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المفعمة بجو من الهدوء الوافر والفخامة، إذ يطل البرج – المكوّن من ثلاث طوابق على إطلالة تشمل المدينة بأكملها. كما يحتوي على مطعم في الجزء العلوي يضفى على المكان شاعرية تصلح لأجواء شهر العسل.
- شاطئ العزيزية: هو واحد من أفضل الشواطئ وأكثرها شهرة في الخبر؛ حيث يضم أماكن ترفيهية كما يتوافر به إمكانية التسوق في أفضل الأماكن بجانب الاستمتاع بأجواء مميزة على ظهور الخيول والجِمال.
ومن الأنشطة التي يمكن للعروسين القيام بها في الخبر: ركوب الجِمال والخيول، زيارة أماكن الترفيه المختلفة، التجول داخل الأسواق الشعبية، ركوب المراكب والتجديف في البحيرة المائية.
وتتميز مدينة الخبر بوجود الكثير من المنتجعات الراقية بها وأشهرها: منتجع شاطئ الغروب، ومنتجع موفنبيك شاطئ الخبر.

تعد ينبع من الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل-  الصورة من واس

مدينة ينبع:
تعد ينبع مدينة ساحلية من الدرجة الأولى، فهي تقع مباشرةً على البحر الأحمر وتعد من الوجهات الساحلية التي تشهد إقبالاً كبيرًا من الزائرين لا سيما العرسان والمقبلين على شهر العسل كونها تضم نشاطات حيوية متعددة.
ومن أفضل الأماكن السياحية في ينبع:
- مرسى الأحلام في ينبع: ذو الطابع الرومانسي الذي يساعد على الاسترخاء بجوه المميز ورماله الذهبية الناعمة وهو يعتبر من المعالم السياحية الأكثر شهرة في السعودية.
- جزيرة المحار: تعد المكان المثالي للسباحة وممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل: ركوب الأمواج والغوص، كما تضم أماكن للاسترخاء ومنطقة للشواء؛ ولذلك تعتبر المكان الأمثل لقضاء شهر العسل.
ومن أهم الأنشطة في ينبع: حفلات الشواء والتخييم الاسترخاء على الشاطئ، ممارسة الأنشطة البحرية مثل الغوص، والقيام بجولة في المدينة عبر القوارب واليخوت المنتشرة.
كما يوجد في ينبع أماكن مميزة للإقامة لا سيما للعروسين مثل فندق: نوفوتيل ينبع البحر، وفندق روزالينا.

وادي حنيفة بالرياض-  الصورة من واس

مدينة الرياض:
تضم العاصمة الرياض الكثير من ناطحات السحاب والمتنزهات والمراكز التجارية والفنادق وأماكن الترفيه التي من الممكن أن تجعل شهر العسل لا يُنسى. ومن الأماكن التي يمكن للعروسين الاستمتاع بها وقضاء أجمل الأوقات بالرياض:
- وادي حنيف: من أكثر الأماكن السياحية زيارة في الرياض ويوجد به مسطح مائي وإطلالات خلابة، مما يدعم الإحساس بالراحة والاستجمام.
- برج المملكة في الرياض: يعتبر برج المملكة من أكثر الأبراج التي يتوافد عليها الزائرين، ويتميز بأسواقه الممتازة والمقاهي والمطاعم ذات مستوى عالمي وخدمة عالية الجودة.
ومن الأنشطة التي يمكن للعروسين القيام بها في الرياض: التنزه وسط المسطحات الخضراء، تناول أفضل الوجبات في المطاعم المتعددة، التسوق وشراء الهدايا.
ويوجد في الرياض أماكن ممتعة يمكن للعروسين الإقامة فيها مثل: فندق كورت يارد ماريوت الرياض، وفندق قصر الحمراء بالرياض.

بحيرة الأصفر في الأحساء طبيعة خلابة- الصورة من واس

مدينة الأحساء:
الأحساء بحر النخيل، عبارة عن واحة كبيرة ذات باع تاريخي طويل وتراث عميق تلمسه بمدنها القديمة التي لا زالت تحكي آثار الأجداد وتضم الأحساء أماكن سياحية مختلفة مناسبة للعروسين لقضاء شهر العسل مثل:
- بحيرة الأصفر: تقع في الجانب الشرقي من الأحساء وهي تجمع بين جمال الطبيعة الآخاذ التي تمكنك من ممارسة الكثير من الأنشطة المسلية.
- ميناء وشاطئ العقير: يعد من المناطق الساحلية الهامة في مدينة الأحساء لأنه مكان رائع لممارسة الرياضات البحرية واستنشاق الهواء المنعش وقضاء وقت ممتع.
ومن أهم الأنشطة التي يمكن للعروسين القيام بها في الأحساء: ممارسة هواية الصيد، التزحلق على الرمال الاسترخاء على شاطئ العقير، السباحة وممارسة رياضات مختلفة على الشاطئ، خوض سباق مخصص للسيارات.
ويوجد في الأحساء أماكن مناسبة لإقامة العروسين من بينها: منتجع أكاسيا الأحساء.