اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم الرياض.. 4 سعوديات على حلبة المصارعة WWE ما القصة؟

سرطان الثدي
سعوديات على حلبة المصارعة لهزيمتهن سرطان الثدي ( اصورة من موقع مجلة هي الشقيقة)
موسم الرياض
موسم الرياض.. 4 سعوديات على حلبة المصارعة WWE ما القصة ( الصورة من سيدتي)
4 سعوديات على حلبة المصارعة WWE
4 سعوديات على حلبة المصارعة WWE
سعوديات على حلبة المصارعة WWE
سعوديات على حلبة المصارعة WWE
سرطان الثدي
موسم الرياض
4 سعوديات على حلبة المصارعة WWE
سعوديات على حلبة المصارعة WWE
4 صور

بهدف تسليط الضوء على مرض سرطان الثدي لدى النساء وتزامناً مع شهر أكتوبر الوردي وهو الشهر العالمي المخصص للتوعية بسرطان الثدي مع شهر توعية سرطان الثدي، احتفت الهيئة العامة للترفيه السعودية بـ4 نساء سعوديات هزمن مرض السرطان.

سعوديات على حلبة المصارعة

انطلق الحدث العالمي لمصارعة المحترفين WWE ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، وتزامنا مع شهر كوبر المخصص للتوعية بمرض سرطان الثدي حرصت الهيئة العامة للترفيه السعودية على الاحتفاء بـ 4 نساء سعوديات هزمن مرض سرطان الثدي، وذلك من خلال صعودهن على حلبة المصارعة، وهن يحملن حزام WWE وسط عاصفة من التصفيق من الجماهير الكبيرة التي حرصت على مواكبة هذا الحدث العالمي.

الشهر العالمي لسرطان الثدي

عندما تنمو خلايا غير طبيعية في نسيج الثدي، يتكون لدينا سرطان الثدي، الذي يُعد من أكثر الأمراض السرطانية انتشارًا عند النساء، على الرغم من أنه قد يصيب الرجال أيضًا؛ لذلك يتم تفعيل شهر أكتوبر كاملاً من كل عام منذ عام 2006م للتوعية عن سرطان الثدي.

حقائق عن مرض السرطان

هناك نحو 2.088000 حالة جديدة، و6260000 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي عام 2018م. وفي الوقت الحالي لا توجد معرفة كافية بأسباب سرطان الثدي؛ ولكن هناك معرفة بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة به، وبالتالي تظل الوقاية والكشف المبكر عن المرض هو حجر الأساس في مكافحته، فظهور الكتل لا يعني بالضرورة أنه سرطان، فقد تكون بسبب وجود تكيسات، أو خرَّاجات، أو أورام أخرى حميدة، وحسب الدراسات في أوروبا وأمريكا، فإن واحدة من كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي في مرحلة ما من حياتها.

أهداف الشهر العالمي للسرطان

توعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، والفئة المستهدفة، ومكان توفر الخدمة، وتوفير خدمة متكاملة لمكافحة سرطان الثدي من الكشف إلى العلاج.