اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما الذي يجب على الآباء فعله إذا أرادت طفلتهم البدء في وضع المكياج؟

صورة لفتاة تتفقد أدوات الماكياج
صورة فتاة تبدأ بوضع الماكياج
صورة لأم وابنتها
ساعدي ابنتك للاطلاع على فيديوهات اليوتيوب
صورة لفتاة تتفقد أدوات الماكياج
صورة لأم وابنتها
3 صور

يمكن أن تكون سنوات المراهقة صعبة بشكل خاص لاجتيازها، لأنها يمكن أن تتسبب بمجموعة متنوعة من الظروف غير المتوقعة أو الصعبة لكل من الآباء والأطفال. يحصل هذا عندما يحاول الصغار "التوافق" مع العالم من حولهم أثناء التعامل مع الهرمونات المتغيرة أو المدرسة أو تحرك مشاعرهم.


يميل البنات في بداية المراهقة، لإنشاء مكانة لأنفسهن في هذه البيئة باستخدام المكياج وتسريحات الشعر للتعبير عن أنفسهن. قد تكون رغبة الابنة في وضع مستحضرات التجميل مشكلة بالنسبة لبعض الآباء، بسبب مخاوفهم، أن يتبع ذلك مجموعة من التصرفات والقرارات في الاستقلالية، قد لا ترغبان في الإساءة إليهن بأي شكل من الأشكال، فقدما بعض النصائح والتوصيات اللطيفة لمساعدتهن على فهم موقفكما بشكل صحيح.
تعرّفي إلى المزيد: طرق لمعالجة عناد المراهِقة

اعرفا إذا كانت ابنتكما بالفعل جاهزة لوضع الماكياج

اعرفا إذا كانت جاهزة لوضع الماكياج

يعود الأمر في وقت وضع الماكياج، إلى كل عائلة على حدة، والتي لديها قوانينها بهذا الشأن، في بعض الأحيان، تكون مسألة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي هي التي تعرّف الطفلة على هذه الأشياء وترغب بتجربتها. إذا أرادت طفلتكما البدء في وضع المكياج، فإن أفضل نصيحة هي التفكير في سبب رغبتها في القيام بذلك ثم ادعما فكرتها فقط.

اعملا على مراعاة احتياطات السلامة

اجعلا رغبتها فرصة للتواصل

إذا أصرت ابنتكما في أول مراهقتها على وضع المكياج، فعلى الأم التأكد من أنه آمن. قومي بإجراء بحثك الخاص، واختاري منتجاً يحتوي على الحد الأدنى من المكونات الكيميائية، أو طبيعياً للغاية. وشجعي ابنتك أن تبدأ بالقليل جداً.

اجعلا رغبتها فرصة للتواصل معها

يمكن بسهولة بناء روابطكما مع طفتكما من خلال مشاهدة بعض البرامج التعليمية على YouTube معاً، والتي تعرض طرق وضع الماكياج أو ارتداء الملابس. قد يكون من الصعب على الأم مناقشة موضوع الماكياج لأنها علامة على أن طفلتها تنضج، ما قد يمثل تحدياً. من المهم أن ندرك، رغم ذلك، أن هذه يمكن أن تكون فرصة رائعة للتواصل. والانفتاح بالحديث بين الابنة وأمها أكثر.

علماها أن نظافة الجلد مهمة

علّميها أن نظافة الجلد مهمة

في حين أن وضع مستحضرات التجميل يمكن أن يكون ممتعاً للفتاة، لكن من الضروري أيضًا التأكد من أن ابنتكما المراهقة تتعلم كيفية العناية بالبشرة الموجودة تحته. عند إزالة المكياج، من الضروري تذكيرها أن الحفاظ على بشرتها نظيفة أمر مهم لضمان عدم تخريبها، حيث لا يزال لدى المراهقين بشرة دهنية معرضة لحب الشباب، وإذا كن يردن وضع المكياج، فيجب عليهن تحمل مسؤولية التأكد من نظافة وجههن لاحقًا. من الضروري بشكل خاص إخبار الابنة بأن وضع الماكياج لإخفاء العيوب والماكياج لن يجعلها تختفي، تماماً، ويجب الحذر من أنه قد يزيدها سوءاً.
تعرّفي إلى المزيد: أسباب الدورات الشهرية الغزيرة عند المراهقات