اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع التاسع

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم صباح اليوم الأحد 24 أكتوبر2021، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع التاسع، وجاء ذلك من خلال تغريدة نشرتها على حسابها موضحة «جدول دروس الحصص اليومية للتعليم المستمر خلال الأسبوع التاسع، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437، في بث مباشر من الساعة 3:30 عصراً، ويُعاد طوال اليوم».

وواصلت موضحة أن البث الخاص بحصص الصفوف المتوسطة والثانوية من المقرر أن يبدأ في تمام الساعة الـ7 صباحًا، على أن تتم إعادته طوال اليوم، مشيرة إلى أن بث الحصص الخاصة بجميع المراحل الدراسية يتم أيضًأ من خلال حساب قنوات عين على اليوتيوب.

يٌذكر أنه تم الإعلان منذ أيام عن تأجيل عودة الطلبة الأقل من 12 عامًا، للمدارس في الوقت الراهن، من قبل وزارة التعليم، والذي كان من المقرر عودتهم للنظام الحضوري يوم 31 أكتوبر المقبل، إلا أن الوزارة اتخذت قرارًا آخر للحفاظ على سلامة وصحة الطلبة وسط استكمال بعض الدراسات الخاصة بتأثير الوباء على تلك الفئة العمرية.

وأشار المتحدث الرسمي للتعليم العام، أن الوزارة تعمل على توفير فرص التعليم عن بعد للطلبة في سن الـ12 عامًا من خلال منصة «مدرستي» للمرحلة الابتدائية، ومنصة «روضتي» لمرحلة رياض الأطفال، وأكد المتحدث على الجهود المكثفة التي تبذلها كلًا من وزارتي الصحة والتعليم من أجل سريان العملية التعليمية بشكل آمن لطالبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، للمحصنين بجرعتي اللقاح الأولى والثانية من كورونا.


يُذكر أن منصة مدرستي لعبت دورًا هامًا في سريان العملية التعليمية عن بعد خلال جائحة كورونا، واستفاد منها أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة خلال فترة كورونا، بجانب إتاحة الفرصة لـ525 ألف معلم ومعلمة وأولياء الأمور للتواصل ومعرفة النظم التعليمية التي تمت ممارستها خلال تلك الفترة.