اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعميم من التعليم بشأن تدريب منسوباتها

وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ
وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ

تعميم من وزارة التعليم، بشأن الخطة التدريبية لشاغلات الوظائف التعليمية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442 – 1443 هـ كشف عنه مصادر صحيفة "عاجل".

وأكدت المصادر أن وزارة التعليم شددت على جميع الإدارات ومكاتب الوزارة على ضرورة تحفيز منسوباتهن للتسجيل بالبرامج التدريبية من خلال نظام المنجز الإلكتروني، مشيرة إلى أن ظهور البرامج التدريبية في بوابة الترشيح يكون حسب الفئة المستهدفة فقط.

ضوابط الترشيح للبرنامج التدريبي

شددت المصادر على ضرورة الالتزام على 3 ضوابط للترشيح، مشيرة إلى أنه يجب أن يمثل البرنامج احتياجا تدريبيا للمرشحة، على أن تتأكد من وصول رسالة sms بالقبول وظهور الموافقة على ترشيحها في صفحتها بنظام المنجز الإلكترونية.

وأكدت أن وزارة التعليم، شددت على ضرورة أن يتابع الرئيس أو الرئيسة المباشرة صفحته في نظام المنجز الإلكتروني لعمل الموافقات الإلكترونية للمرشحات.

ضوابط حضور البرنامج التدريبي

حول ضوابط حضور البرنامج التدريبي، وكشفت المصادر أنها تشمل 5 نقاط، أولها أن تلتزم المتدربة بمواعيد بدء وانتهاء البرامج التدريبية.

وأوضحت أن الضوابط تشمل كذلك: أن تلتزم المتدربة بحضور نسبة 80% من الأيام التدريبية للبرنامج للحصول على شهادة حضور البرنامج التدريبي، على أن تسلم المتدربة عذر الغياب لجهة عملها وليس لمركز التدريب التربوي.

وأكدت المصادر أن وزارة التعليم أكدت ضرورة طباعة الشهادة ومشهد الحضور إلكترونيًا من حساب المتدربة في نظام المنجز بعد انتهاء البرنامج، على أن يتابع الرئيس أو الرئيسة المباشرة سجل النمو المهني لمنسوباته من حسابه في نظام المنجز الإلكتروني.

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ.