اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة في إيطاليا: بيروجيا تستقطب هواة العمارة والتاريخ

السياحة في إيطاليا: بيروجيا
بيروجيا تستقطب هواة التاريخ
القوس الإتروسكاني
"القوس الإتروسكاني"
برج سيري
برج "سيري"
السياحة في إيطاليا: بيروجيا
السياحة في إيطاليا: بيروجيا تستقطب هواة العمارة والتاريخ
لقطة في "ساحة 4 نوفمبر"
لقطة في "ساحة 4 نوفمبر"؛ تبدو النافورة
قصر "دي بريوري"
قصر "دي بريوري"
السياحة في إيطاليا: بيروجيا
القوس الإتروسكاني
برج سيري
السياحة في إيطاليا: بيروجيا
لقطة في "ساحة 4 نوفمبر"
قصر "دي بريوري"
6 صور

تقع بيروجيا، عاصمة منطقة أومبريا، في وسط إيطاليا؛ وهي وجهة من الوجهات السياحية المناسبة في أكتوبر، بخاصّة لهواة التاريخ؛ إذ يجذب المركز الأثري فيها، كما المتاحف الجديرة بالاهتمام، من دون الإغفال عن تكاليف الإقامة المتهاودة في الفنادق، خلال الخريف، وفنون الطعام والتسوّق. الجدير بالذكر أن بيروجيا المتربّعة على تلّ، والمحاطة بالوديان والجبال، تبعد مسافة متساوية من كل من فلورنسا وروما.

أماكن سياحية في بيروجيا

لقطة في "ساحة 4 نوفمبر"؛ تبدو النافورة


تشتمل الأماكن السياحية في بيروجيا، على:

  • "ساحة 4 نوفمبر": تنطلق جولات استكشاف بيروجيا من "ساحة 4 نوفمبر" المركزيّة، التي تضمّ نافورة (فونتانا ماجيوري). يرجع تاريخ النافورة الخلابة بنقوشها، والتي تمثّل رمزًا من رموز المدينة، إلى أواخر القرن الثالث عشر، علمًا أن سبب تشييدها هو إنشاء أول قناة مائية في المدينة في العصر الروماني. أضف إلى النافورة، هناك العديد من العمارات اللافتة في "الساحة"، منها: "قصر دي بريوري" ذو البناء المشيّد وفق الطراز القوطي المزخرف، مع تاريخ يرجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي.
قصر "دي بريوري"
  • تبرز واجهة القصر الضخمة السلالم والنوافذ المقوسة المزخرفة. أمّا الطبقة العلوية من البناء فتذكر بالقلاع. إشارة إلى أن القصر مفتوح للزيارة، وهو غني بتصميمه الداخلي، كما بلوحاته الجداريّة ذات الرمزيّة التاريخية. تشتمل الأبنية الأخرى اللافتة في "ساحة 4 نوفمبر"، على: صرح "بيروجيا" الديني و"لودج دي براكيو" و"كوميون دي بيروجيا"... تعرّف الساحة إلى ناس المدينة، وتغري بالتوقف فيها لاحتساء فيها القهوة.

إلى ذلك، الإطلالة على ماضي المدينة القروسطي تتحقّق عند المرور في "روكا باولينا" حيث الأزقّة المرصوفة أرضيّاتها بالطوب، الأزقّة التي تحضن الأسواق وورش الحرف اليدوية.

تابعوا المزيد: رحلة رومانسية في ربوع إيطاليا

  • "المتحف الأثري": يقع البناء المعاد تصميمه في عام 2009، في ساحة "جيوردانو برونو"، ويشغل صرحًا دينيًّا قديمًا، ويقدّم معروضات من عصر ما قبل التاريخ وذلك الروماني... تشتمل على الأواني السيراميك من العصر الحجري الحديث، ومنحوتات العصر البرونزي، والأسلحة والمواد الجنائزية من بيروجيا وسلسلة من المخطوطات الرومانية. هناك، يتوقف الزائرون أمام المقبرة من الحضارة الإتروسكانيّة، والتي عُثر عليها خارج المدينة، فأعيد تقديمها داخل المتحف.
"القوس الإتروسكاني"
  • "قوس أوغستوس": يسمّى بـ"القوس الإتروسكاني" أيضًا، وهو من القرن الثالث قبل الميلاد، وأحد الأقواس السبعة الباقية، والتي كانت بمثابة مداخل لمدينة بيروجيا. يقدّم مثالًا عن الدفاعات الأصلية للمدينة، وهو منقوش.
برج "سيري"
  • برج "سيري": هو الأكثر ارتفاعًا (46 مترًا) في المدينة، يرجع إلى القرن الثاني عشر، ولا يزال محافظًا على حالته الأصليّة. ومن علّ، تحلو الإطلالة على المدينة.
  • مصنع الشوكولاتة: أضف إلى الأماكن الأثريّة، تحتوي بيروجيا على مصنع محلّي للشوكولاتة معروف في إيطاليا، ويستقطب العائلات للتعرّف إلى مراحل تصنيع الألواح وفنون الشوكولاتة، وذلك خلال 75 ساعة.

رحلة إلى البحيرة

يتمركز المتنزه الإقليمي التابع لبحيرة "تراسيمينو" Parco Regionale del Lago Trasimeno غربيّ بيروجيا؛ تستغرق الرحلة إليه نحو 25 دقيقة تقريبًا. تبلغ مساحة البحيرة 128 كيلومترًا مربعًا، وهي واحدة من أكبر البحيرات في المنطقة، والرابعة على مستوى إيطاليا، لناحية المساحة. تتوافر جولات ركوب القوارب في المياه المحمية. في الطرف الجنوبي من البحيرة، ثمّة قلعة Isola Polvese حجرية جميلة ومركز معلومات سياحي.

تابعوا المزيد: رحلة سياحية بين الماضي والحاضر في ميلانو

مناخ بيروجيا في فصل الخريف

تتراوح الحرارة اليوميّة، في بيروجيا الإيطاليّة، خلال فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، بين 33 درجة مئوية و12 منها، الأمر الذي يشعر المسافرين بالراحة والسهولة في التنقل. إشارة إلى أنّها قد تمطر أو تثلج من 3 إلى 5 أيام في الشهر.

تابعوا المزيد: السياحة في إيطاليا: 5 نشاطات في "بوسيتانو" الإيطاليّة