اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلطات العكر الفاسي لبشرة زهرية تشع نضارة

خلطات طبيعية للبشرة
خلطات العكر الفاسي لبشرة زهرية
توريد البشرة
يُفيد العكر الفاسي في منح البشرة الجمال والنعومة
ترطيب الشفاه
يساعد العكر الفاسي على ترطيب الشفاه
العناية بالبشرة
خلطات العكر الفاسي للعناية بالبشرة
خلطات طبيعية للبشرة
يمتاز العكر الفاسي بخصائص فعالة في تعزيز نضارة البشرة
العكر الفاسي
خصائص العكر الفاسي
خلطات طبيعية للبشرة
توريد البشرة
ترطيب الشفاه
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية للبشرة
العكر الفاسي
6 صور

مع توافر العديد من العلاجات الطبيعية للعناية بجمال المرأة، بات من السهل الحصول على بشرة زهرية تشّع نضارة وإشراقاً. وذلك باستخدام العكر الفاسي، هذا المكوّن الطبيعي الذي يحمل في خصائصه فوائد جمالية قد تُدهشك معرفتها! اكتشفيها مع "سيدتي.نت" وتعرّفي على فوائد العكر الفاسي للبشرة وطرق استخدامه بخلطات طبيعية للحصول على بشرة زهرية تشع نضارة:

خلطات العكر الفاسي لبشرة زهرية

خلطات العكر الفاسي للعناية بالبشرة

للحصول على بشرة نضرة وزهرية ولامعة بكل سهولة، لا تتردّدي في تحضير خلطات العكر الفاسي للبشرة بالطرق التالية:

خلطة العكر الفاسي وماء الورد لبشرة زهرية

يُعالج العكر الفاسي مشاكل البشرة بشكل فعّال؛ إذ يساعد على تفتيح لون البشرة ومنحها النضارةَ والّلمعان، ويُنظّفها من الأوساخ والبكتيريا المسبّبة للحبوب. فضلاً عن منح البشرة اللون الزهري.

أما ماء الورد، فيمتاز بخصائص مرطبة تساعد على التقليل من جفاف الوجه، كما يساعد على التخفيف من حب الشباب والندوب الناتجة عنه.

الطريقة:
يتم خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة صغيرة من بودرة العكر الفاسي، للحصول على مزيج متجانس. ثمّ، يوزّع المزيج على الوجه، ويُترك لمدّة نصف ساعة تقريباً. وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء والصابون.

تابعي المزيد: تغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف

خلطة العكر الفاسي والطين المغربي لبشرة زهرية

يُفيد العكر الفاسي في منح البشرة الجمال والنعومة

يعمل العكر الفاسي على منح البشرة الجمال والنعومة، وتوريدها. بالإضافة إلى التخلّص من جفاف البشرة. أما الطين المغربي، يعدُّ منظفاً رائعاً للبشرة، ويساعد على توحيد وتفتيح لون البشرة، فضلاً عن إزالة السموم والشوائب.

الطريقة:
يتم مزج ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من بودرة العكر الفاسي، وملعقة من الطين المغربيّ، للحصول على مزيج متجانس. ثم، يُوزّع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقلّ، وبعد ذلك يُغسل الوجه بالماء والصابون.

خلطة العكر الفاسي والكركم لبشرة زهرية

يمتاز العكر الفاسي بخصائص فعالة في تعزيز نضارة البشرة

يُعتبر العكر الفاسي من العلاجات الفعاّلة في علاج البثور، وحب الشباب وأيضاً التخلّص من التصبغات اللونية، عدا عن قدرته في منح البشرة اللون الزهري وتعزيز نضارتها وإشراقها؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

يحتوي الكركم على خصائص مطهرّة وتركيبات مضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من علامات التقدّم في السن، بما في ذلك إخفاء التجاعيد والتخلّص من التصبغّات اللونية. إضافة الى منح البشرة النضارة والإشراق.

الطريقة:
يتم مزج نصف ملعقة من الكركم، مع ثلاثة ملاعق من الّلبن، وملعقة من العسل، وملعقة من بودرة العكر الفاسي، وربع كوب من ماء الورد، للحصول على مزيج متماسك. ثمّ، يُطبق المزيج على البشرة لمدّة نصف ساعة، وبعد ذلك يُشطف الوجه بالماء والصابون.

خلطة العكر الفاسي والفازلين لشفاه زهرية

يساعد العكر الفاسي على ترطيب الشفاه

يُستخدم العكر الفاسي في معالجةِ تشقّق الشفاه، وتفتيح لونها، وإكسابها الّلون الورديّ والنعومة.

يعتبر الفازلين من المنتجات المفيدة للبشرة؛ لاحتوائه على مادة تنظيم الببتيدات على سطح البشرة، وأيضاً تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على ترطيب البشرة وتقليل شيخوخة الجلد.

الطريقة:
يتم مزج كمية قليلة من الفازلين، مع كمية مناسبة من بودرة العكر الفاسي بشكلٍ متجانس، ثمّ يُطبق المزيج على الشفاه قبل النوم، وتركه حتّى الصباح.

تابعي المزيد: خلطات طبيعية لتفتيح لون العنق

العكر الفاسي في سطور

يُعتبر العكر الفاسي أو دم الغزال من المساحيق التي تستخرج من أوراق نبات شقائق النعمان أو البلعمان بعد تنشيف الأوراق وسحقها. يحتاج لوقت طويل لإنتاجه، حيث إنه عندما تُقطف الأوراق توضع على شبك كبير تحت أشعة الشمس لتجف تماماً ليسهل طحنها بعد ذلك. ويكون على شكل بودرة ولونه أحمر، ولا يمكن الحصول عليه إلا من خلال العطارين. يعتبر من أغلى المساحيق ويباع بالغرامات؛ نظراً لفوائده الصحية والجمالية التي لا تعد ولا تحصى. هذا المسحوق باهظ الثمن؛ إذ يتطلب تحضيره كميات كبيرة من أوراق شقائق النعمان.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: برنامج سكر بنات: خلطات العكر الفاسي لتوريد البشرة