اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى يتم فتح باب التسجيل في حساب المواطن؟

حساب المواطن
حساب المواطن

قام أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن بطرح استفسار حول موعد فتح باب التسجيل الجديد في البرنامج، ليرد الحساب وعبر خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على تساؤل المستفيد.

حيث أشار حساب المواطن إلى أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وذلك وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأنّ التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

كما أضاف حساب خدمة المستفيدين أنه لا يوجد تاريخ محدد لإعادة فتح باب التسجيل، مشيرًا إلى أنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

تجدر الإشارة إلى أنّ حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، وهدف البرنامج تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية وأصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة، كما أطلق البرنامج في مارس 2019 تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

يذكر أنّ برنامج حساب المواطن أودع يوم أمس الأحد 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والأربعين 10.5 مليون مستفيد وتابع.