قرار صادم يحبط معنويات الطلاب بجامعة الطائف.. إليك أبرز ما جاء به

جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
جامعة الطائف - أرشيفية من سيدتي
2 صور

في واقعة مفاجئة لطلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي للمستويين الأول والثالث، بجامعة الطائف، تم الإعلان عن تحديد موعد الاختبارات النصفية لمدة 3 أيام متتالية نهاية الأسبوع الحالي، بتاريخ من 22 إلى 24 ربيع الأول 1443هـ، أي يوم 28 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر الجاري، وذلك تطبيقًا على جميع المواد المسجلة حسب الخطة الدراسية.

وقد شكل هذا القرار صدمة للطلبة خاصًة وأن الأمر حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع، وفي رد فعل قام مجموعة من الطلاب والطالبات المتضررين بإرسال خطاب لرئيس جامعة الطائف، مضمونه أن هذا القرار وضعهم في موقف صعب وشاق نظرًا لتوقيت الاختبارات الثلاثة التي تم تحديد أيامها تعاقبًا واحدًا تلو الآخر، والذي يظهر اختلافًا واضحًا بينه وبين النظام القديم الذي كان يعتمد على وجود أسبوع بين المادة والأخرى، أي أن الامتحانات كانت تستمر على مدار 3 أسابيع، وجاء ذلك ضمن ما رصدته «سبق».

وأوضح الطلبة المتضررين أن هذا القرار بدوره يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على تحصيلهم العلمي وانخفاض درجاتهم ومعدلهم التراكمي، بجانب الضغط الكبير الذي يقع على عاتقهم لاجتياز الامتحانات خلال الـ3 أيام المحددة ضمن القرار الجديد.

وفي هذا الإطار تمنى الطلبة والطالبات أن تنظر جامعة الطائف في القرار مرة أخرى، تقديرًا لظروفهم، وأن تعيد النظر بشأن الاستمرار في النظام السابق المٌتبع في الاختبارات، بحيث يكون هناك وقتًا كافيًا بين المادة والأخرى.

وفي نفس السياق، جاء رد الدكتور يوسف عسيري، رئيس جامعة الطائف، ليؤكد على أنه يساند الطلبة والطالبات ويتفهم الموقف كاملًا، وفي لافتة جميلة منه قال: «وصلتني رسالتكم البريدية، وتم تحويلها لمركز تواصل والجهات ذات العلاقة في الجامعة للنظر فيها حسبما تقتضيه الأنظمة واللوائح».