اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كليات التقنية تفوز بثلاث من جوائز الاستدامة الخليجية 2021

كليات التقنية تفوز بثلاث من جوائز الاستدامة الخليجية 2021
كليات التقنية تفوز بثلاث من جوائز الاستدامة الخليجية 2021

استطاعت كليات التقنية العليا أن تحصد 3 جوائز رئيسية ضمن فعاليات جوائز الاستدامة الخليجية والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات لعام 2021، حيث فازت الكليات بجائزتين ذهبيتين عن فئة "الاستدامة في وقت الأزمات"، وفئة "أفضل الممارسات في أماكن العمل والموارد البشرية"، فضلاً عن الجائزة البرونزية عن فئة الابتكار في التكنولوجيا المستدامة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي هذا الفوز تتويجًا لجهود الكليات وممارساتها المتميزة في مجال الاستدامة والتزامها بتعزيز جودة الحياة والرفاهية لموظفيها وتطبيقها لأفضل الممارسات العالمية. وتقدم جوائز الاستدامة الخليجية تقديرًا للمؤسسات والشركات التي تنفذ مبادرات متميزة في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية في جميع أنحاء دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدوره أكد المهندس "عبد الله المهيري" نائب مدير مجمع كليات التقنية العليا للخدمات المساندة على أنّ الكليات حرصت طوال جائحة فيروس كورونا على الاهتمام والاعتناء بمواردها من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالتركيز على تعزيز سلامتهم ورفاهيتهم خلال هذه الأوقات الاستثنائية وتوفير أفضل البرامج والفرص الداعمة لتطويرهم المهني.

يذكر أنّ كليات التقنية العليا نالت الجائزة الذهبية عن فئة الاستدامة في وقت الأزمات، بفضل ارتقائها إلى مستوى التحدي واتخاذها إجراءات سريعة استباقية لمواءمة استراتيجيتها في الاستدامة خلال فترة جائحة كورونا، مع تنفيذ مشاريع مبتكرة ومستدامة وتبنيها أفضل الممارسات في مختلف جوانب البيئة والصحة والسلامة على مستوى مجمع الكليات.

كما حازت الكليات الجائزة الذهبية عن فئة أفضل الممارسات في أماكن العمل والموارد البشرية، نظير نجاحها في اعتماد أفضل الممارسات لترسيخ ثقافة الاستدامة بين موظفيها والمجتمع الأوسع نطاقًا، حيث تولي الكليات أهمية قصوى لنشر وتعزيز الاستدامة والابتكار وتمكين المواهب.

وعلى إثر ذلك طرحت إدارة الموارد البشرية في الكليات عدة برامج ومبادرات مبتكرة لتعزيز بيئة العمل منها: برنامج التطوير المهني "إكسيد"، ومبادرة "سند" لدعم توظيف الخريجين، وبرنامج "هادف" للتطوير المهني للكوادر الأكاديمية، وأكاديمية C³ للتدريب المهني للموظفين، ونظام العمل التطوعي للموظفين.