اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة البيئة في أبوظبي ترصد حوت البريدي النادر في مياه الإمارة

هيئة البيئة- أبوظبي
هيئة البيئة- أبوظبي

نجحت هيئة البيئة في أبوظبي برصد حوت نادر في مياه أبوظبي من نوع "بريدي" خلال إجراء المسوحات البحرية التي جرت مؤخرًا.

بدوره ذكر مكتب أبوظبي الإعلامي يوم أمس عبر حسابه الرسمي في "تويتر" أنّ رصد الحوت في مياه أبوظبي يعتبر مؤشرًا على صحة وجودة مياه الإمارة، ويأتي نتيجة السياسات والإجراءات والتدابير الإدارية التي اتخذتها الهيئة لحماية الحياة البحرية.
 

يذكر أنّ حيتان (البريدي) تعتبر من فصائل الحيتان البالينية، ويتراوح طول هذا النوع من الحيتان عادةً بين 12 مترًا إلى 16 مترًا، ويصل وزنها من 12 إلى 22 طنًّا


من جهتها دعت هيئة البيئة - أبوظبي المجتمع إلى الإبلاغ عن أية حالات نادرة أو غير طبيعية للحياة الفطرية أو للطوارئ البيئية، مؤكدةً ضرورة الحفاظ على مسافة آمنة إذا صادف أي شخص حوتًا بريديًّا أثناء ارتياده للبحر.

 


يشار إلى أنّ هيئة البيئة انطلقت في عام 1996 بمجموعة صغيرة من علماء البيئة الرائدين الذين كانوا يعملون في بيئة صحراوية قاسية، نمت الهيئة وتخطت التحديات وانطلقت نحو آفاق أوسع من الأبحاث العلمية والجهود المتواصلة للمحافظة على البيئة.

 


ومن أبرز إنجازات الهيئة إنشاء شبكة زايد للمحميات الطبيعية، وتسجيل 100 نوع من اللافقاريات لم تكن معروفة علميًّا من قبل، وتحقيق الريادة الإقليمية بحظر استخدام شباك القرقور (أقفاص صيد الأسماك)، فيما تتركز مهمتها على تقديم المشورة وتوفير المعلومات بكل شفافية لوضع السياسات البيئية في الإمارة وتنفيذها.
وتتجسد رسالتها في حماية البيئة وتعزيز الاستدامة من خلال الإدارة البيئية المبتكرة والسياسات والأنظمة الفعالة جنبًا إلى جنب مع شركاء الهيئة والمجتمع.
أما رؤيتها فتتمثل في تحقيق بيئة مستدامة ومصانة وصحية تعزز جودة الحياة.