اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دواؤك لبابك مجانا.. أحدث خدمات وزارة الصحة السعودية للمواطنين

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
توصيل الأدوية
توصيل الأدوية
وزارة الصحة السعودية
توصيل الأدوية
2 صور

في إطار حرص وزارة الصحة السعودية على تحقيق الصحة بمفهومها الشامل بين أفراد المجتمع، وداخل الأسرة الواحدة، أطلقت الوزارة خدمة جديدة تحت عنوان «دوائك لبابك مجانًا»، والتي تقوم على توصيل البريد الدوائي مجانًا للمرضى في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

جاءت تلك الخطوة إيمانًا من وزارة الصحة بدورها في رعاية كافة المواطنين داخل المملكة من الصغار وحتى كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة، بالأمر الذي يساعدهم في تلقي العلاج دون الحاجة للاختلاط خاصةً في حالات الطوارئ، دون أن يتحملوا عبء التكلفة.

يٌذكر أنه منذ أيام قليلة كانت قد كشفت وزارة الصحة عن صدور النسخة الثانية من كتابة «جرعة وعي»، والمختص بالكشف عن تصحيح المعلومات المغلوطة لدى أغلب الأشخاص بشكل سهل وبسيط يمكن فهمه، وقد حرص الكتاب على تبسيط المعلومات الطبية مدعمًا ذلك بالصور.

يتضمن كتاب جرعة وعي بداخله أكثر من 1000 معلومة صحية موثقة بالمصادر والأبحاث العلمية التي تسهم في مساعدة المواطنين على ممارسة حياتهم بشكل صحي وبوعي أكبر حول المشكلات الصحية التي يمكن أن يتعرضوا لها وكيفية التعامل معها بشكل صائب وسليم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية، تحرص بين الآونة والأخرى على أن تطلق مجموعة من المبادرات بشكل دوري من أجل تعزيز الوعي الصحي لدى الأفراد داخل المجتمع، وذلك عملًا بالخطة الاستراتيجية التي تسعى لتحقيق أهداف ورؤية المملكة بحلول عام 2030.

وفي نفس السياق، حرصت وزارة الصحة السعودية، على أن يكون في كل منطقة من مناطق المملكة كافة التخصصات الطبية وذلك من خلال توزيع المشاريع الطبية بين ضواحي المملكة بشكل عادل ووفق معايير متفق عليها ومحددة تقوم على توزيع المستشفيات والمراكز الصحية والمراكز التخصصية للوصول إلى الهدف الذي تأمله الوزارة ضمن خطتها.