اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم الرياض يحقق أرقاما قياسية في أسبوعه الأول

صور من حفل الافتتاح
صور من حفل الافتتاح
صور من افتتاح موسم الرياض
صور من افتتاح موسم الرياض
كومبات فيلد
كومبات فيلد
مهرجان RUSH
مهرجان RUSH
فعاليات ونتروندرلاند
فعاليات ونتروندرلاند
فعاليات موسم الرياض
فعاليات موسم الرياض
موسم الرياض
موسم الرياض
صور من حفل الافتتاح
صور من افتتاح موسم الرياض
كومبات فيلد
مهرجان RUSH
فعاليات ونتروندرلاند
فعاليات موسم الرياض
موسم الرياض
7 صور

شهد موسم الرياض لعام2021، إقبالًا تاريخيًا من الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث استقبلت أراضي منطقة الرياض مختلف الفئات العمرية من الصغار، الكبار، النساء، الرجال، الذين حرصوا على المشاركة في الموسم لهذا العام وسط أجواء احتفالية مبهرة ولوحات فنية زينت سماء الرياض بواسطة طائرات الدرونز.

وقد استطاع موسم الرياض في نسخته الثانية خلال أسبوعه الأول أن يحقق نجاحًا فاق التوقعات مقارنةً بالموسم الأول، وقد أكد على ذلك المستشار تركي آل شيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث قال «بحمد الله وخلال أقل من 10 أيام اقتربنا من حاجز مليون زائر، و 550 مليون ريال دخل مباشر للموسم حتى الآن، والقادم أجمل».

يُذكر أنه خلال 3 أيام فقط وصلت المبيعات خلال موسم الرياض إلى 235 مليونًا، الأمر الذي أكد على نجاح الموسم في جعل المملكة العربية السعودية وجهة سياحية لدى الكثير من الأفراد حول العالم، فضلًا عن أن موسم الرياض استطاع خلال تلك الفترة أن يزيد من فرص التنمية المحلية وتنويع النشاط الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.


مهرجان RUSH للألعاب الإلكترونية

استطاع مهرجان RUSH للألعاب الإلكترونية أن يحقق نجاحًا مبهرًا ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي أختتم فعالياته بحضور أكثر من 50 ألف زائر، إضافة إلى وصول قيمة الجوائز إلى مليون ريال سعودي، وسط منافسات حماسية بين لاعبين محترفين.

وقد شهد مهرجان RUSH، العديد من الفعاليات والألعاب على رأسها منافسة بابجي موبايل، وألعاب الفيفا، بجانب ألعاب القتال والألعاب الاستراتيجية.

فعاليات كومبات فيلد

تعد منطقة كومبات فيلد، مخصصة للمنافسات القتالية والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الشباب على مساحة تجاوزت الـ300 ألف متر مربع، وتضمنت بداخلها العديد من الفعاليات التي أقيمت على 6 مواقع رئيسية، وهي: المنطقة العسكرية المخصصة للرماية بالبنادق الهوائية، وميادين باينت بول، وقفص الغضب، ومحاكاة الطيران، ومنطقة خط النار المخصصة لميادين الرماية، وميادين رماية الأطباق، فيما تضم المنطقة التقنية غرفة الهروب، ورماية المحاكاة، وقتال الروبوتات، يٌذكر أنه تم بيع أكثر من 100 قطعة سلاح ضمن فعاليات المعرض.

رياض سفاري

تتيح رياض سفاري لزوارها التجول لمدة 45 دقيقة وعيش تجربة مختلفة، حيث تضم المنطقة بداخلها أكثر من 250 طائرًا نادرًا، يمكن للزوار التقاط الصور معها، إلى جانب ذلك توجد شجرة عملاقة تتوسط المنطقة، يمكن للزوار الصعود عليها ومشاهدة رياض سفاري بشكل أوضح من خلال التلسكوب المتوفر أعلى الشجرة، كما أنها تحتضن مجموعة من الأنشطة التفاعلية للألعاب المائية والحيوانات الأليفة، بجانب المقاهي والمطاعم.

زوار منطقة ونتروندرلاند

منذ إعلان هيئة الترفية عن افتتاح منطقة ونتروندرلاند، ووصل عدد التذاكر المباعة إلى 60 ألف تذكرة في الدقائق الأولى من الإعلان عنها، ونظرًا لزيادة الإقبال عليها، ارتفعت الطاقة الاستيعابية إلى 40% مقارنة بالنسخة الأولى من موسم الرياض، بالحد الذي يتناسب مع ما تقدمه المنطقة من فعاليات وألعاب وصل عددها إلى 103 لعبة تناسب الفئات العمرية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح موسم الرياض هذا العام كان مميزًا حيث وصل عدد الحضور إلى 750 ألف زائر، 210 آلاف داخليًا، وخارجيًا 535 ألف.