اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئيس تطوير بوابة الدرعية: ستكون الدرعية قلب التراث الثقافي في الشرق الأوسط

رئيس تطوير بوابة الدرعية: ستكون الدرعية قلب التراث الثقافي في الشرق الأوسط وبوابة متقدمة في العالم
رئيس تطوير بوابة الدرعية: ستكون الدرعية قلب التراث الثقافي في الشرق الأوسط وبوابة متقدمة في العالم - الصورة من واس

أعلن رئيس تطوير بوابة الدرعية، أن الدرعية ستكون قلب التراث الثقافي في الشرق الأوسط، وبوابة متقدمة في العالم.

وجاء ذلك في جلسة بعنوان "مستقبل الثقافة في مبادرة مستقبل الاستثمار" تم عقدها اليوم، وقال فيها جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية: نحن ساعون لتكون الدرعية قلب التراث الثقافي في منطقة الشرق الأوسط برمته، وبمباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والدعم المستمر من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ستكون بوابة متقدمة في العالم.


يذكر أن جلسات الدورة الخامسة لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المنعقدة في الرياض، أمس، دعت إلى ضرورة تبني سياسات المساواة وتعميق الحوكمة والسعي لإيجاد الوظائف في إطار مفهوم الاستثمار.

وشددت الجلسات على دور الحكومات في اعتماد تلك المفاهيم والضلوع في توسيع قاعدة العرض وتوليد فرص العمل الجديدة والمساعدة على إعادة التوازن بما يدفع السوق إلى النمو والتقدم.

وأفصح وزراء ومسؤولون في القطاع السياحي عن أن الأسوأ قد مر من تداعيات فيروس "كوفيد – 19"، داعين إلى ضرورة استمرار العمل بشكل جماعي، والتنسيق الدائم لمواجهة التحديات.

في المقابل، طالب رؤساء حكومات بضرورة زيادة الاستثمار في صناعة التقنيات المالية المعززة لقيم الحوكمة وحفظ البيئة.

تابعي المزيد: بوابة الدرعية تُصبح الوجهة الثقافية الرسمية لسلسلة بطولات أرامكو للفرق

من جانب آخر، اندفعت المشروعات العملاقة السعودية في إعلان مستجدات برامجها، حيث تم تسليم 44 شركة عالمية تراخيص مقارها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة، في حين أبرمت "شركة العلا"، شراكات عالمية لدعم عملية تطوير الأعمال بقيمة 15 مليار ريال "4 مليارات دولار"، إضافة إلى توقيع "شركة البحر الأحمر للتطوير" 9 اتفاقيات مع علامات تجارية عالمية لإدارة وتشغيل فنادق المرحلة الأولى في المشروع.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، شارك في المؤتمر أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وناقش المشاركون في المؤتمر جدول أعمال الدورة الخامسة من المبادرة التي تم عقدها خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 بالرياض، وتناولوا مجالات المبادرة ومنها الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة.