اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توفير خيارين جديدين من أجهزة "إكس بوكس" لزيادة السعة التخزينية

صورة جهاز النحكم في إكس بوكس
جها التحكم في إكس بوكس - الصورة من موقع ذا فيرج
صورة لجهاز إكس بوكس
جهاز إكس بوكس - الصورة من موقع "سي نت"
صورة جهاز إكس بوكس
إكس بوكس - الصورة من موقع "سي نت"
صورة جهاز النحكم في إكس بوكس
صورة لجهاز إكس بوكس
صورة جهاز إكس بوكس
3 صور

أعلنت شركة سان فرانسيسكو الأمريكية الخاصة بالبرمجيات والإلكترونيات، عن خيارين جديدين من "سيجيت" لزيادة السعة التخزينية لجهازي ألعاب الكمبيوتر "إكس بوكس" و"إكس بوكس إس".

وبحسب ما أعلنه موقع "سي نت"، المتخصص في الأخبار التقنية، فإن الخيارين الجديدين يفيدان عند امتلاء بطاقة التخزين الداخلية للجهاز بالألعاب والحاجة إلى إضافة ألعاب جديدة.

وأشار الموقع إلى أن بطاقات الذاكرة الإضافية من سيجيت ليست رخيصة، حيث يبلغ سعر البطاقة سعة 512 غيغابايت 140 دولار وسيتم طرحها في منتصف نوفمبر المقبل، ويمكن حجز هذه البطاقات في سلاسل متاجر وول مارت حاليا.

وكانت البطاقة الإضافية المتاحة من سيجيت لأجهزة الألعاب إكس بوكس هي البطاقة التي تبلغ سعتها تيرا بايت وسعرها 220 دولارا.

يذكر أن سعة الذاكرة الداخلية لجهاز الألعاب إكس بوكس إكس البالغ سعره 499 دولارا تبلغ تيرا بايت، في حين تبلغ سعة الذاكرة الداخلية في جهاز إكس بوكس إس البالغ سعره 299 دولارا 512 غيغابايت.

وأشار موقع "سي نت" المتخصص في التكنولوجيا، إلى أنه نظرا لأن جهاز إكس بوكس إس لا يحتوي على محرك أقراص ضوئية مثل إكس بوكس إكس، فإن أصحاب الجهاز الأول يحتاجون إلى تنزيل كل الألعاب عبر الإنترنت مما يؤدي إلى امتلاء ذاكرته الداخلية بسرعة.

ومع ذلك، فإن نظام التوصيل الذكي من Xbox يعني أن الألعاب المحسّنة لوحدات التحكم الجديدة لا تشغل مساحة كبيرة على السلسلة S مثل السلسلة X.

يشار إلى أن شركة سيجيت تكنولوجي‏ هي شركة تخزين بيانات أمريكية تأسست في عام 1978، يقع مقرها في كوبيرتينو، سانتا كلارا، كاليفورنيا، تم تأسيسها بواسطة آلان شوغارت، توم ميتشل، دوغ ماهون وفينيس كونر، وطورت سيجيت أول قرص صلب 5.25 بوصة في عام 1980.