اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج ريف يصدر توضيحا مهما بشأن مسمى الوثيقة

برنامج ريف
برنامج ريف

أصدر برنامج ريف توضيحًا مهمًا بشأن مسمى الوثيقة، مؤكدًا، أنه لا بد أن يكون مسمى الوثيقة مطابقاً للمهنة التي يتم العمل بها.

وأوضح البرنامج، أنه في حال عدم تواجد المهنة بالإمكان اختيار مهنة التسويق والترويج والإعلان.

برنامج ريف

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًّا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.

أهداف البرنامج:

يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

الأنشطة المدعومة

تشمل الأنشطة المدعومة، "الأنشطة المحلية، زراعة البن العربي، زراعة الفواكه خاصة الفراولة والعنب والليمون والمانجو ومنتجات النحل وإنتاج العسل"، إضافة إلى "زراعة المحاصيل البعلية مثل الحبحب البعلي والذرة الرفيعة والدخن والقمح كما تشمل منتجات الفل الجيزاني والورد الطائفي".

وفي وقت سابق أوضح برنامج ريف، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، طريقة تعديل البيانات وتحديث الطلب في حال تم رفض طلب الدعم.

خطوات تعديل البيانات:

- تسجيل دخول.

- تفاصيل الطلب الحالي.

- التفاصيل.

- إعادة التقديم، عن طريق الرابط التالي: https://reef.gov.sa/#/faqs

تجدر الإشارة إلى أن دراسة الأهلية تتم لقطاع الأسر المنتجة (القيمة المضافة) خلال 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة للتحقق من المشروع.