اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج ريف يعلن إيداع الدعم في حسابات المستفيدين

برنامج ريف يعلن إيداع الدعم في حسابات المستفيدين
برنامج ريف يعلن إيداع الدعم في حسابات المستفيدين

قام برنامج ريف يوم أمس الأحد بإيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين، مبينًا أنّ أوقات تنفيذ عملية إيداع المبالغ قد تختلف من بنك لآخر.

وقد جاء هذا التوضيح من قبل البرنامج في رد منه على أحد المستفيدين استفسر بشأن موعد إيداع الدعم للأسر المستفيدة والأسر المنتجة قائلًا:" ما نزل للحين دخلنا 9 ليه طول؟".


تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة؛ حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًّا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.

أما الرسالة التي يسعى البرنامج لإيصالها فهي تعزيز قدرات صغار المنتجين الزراعيين وجمعياتهم التعاونية ومؤسساتهم الريفية لتمكينهم من الحصول على الموارد الإنتاجية والخدمات الزراعية والوصول للأسواق.

كما تتمحور أهدافه الاستراتيجية حول: المساهمة في الاستقرار الاجتماعي، المساهمة في الأمن الغذائي، الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.
وفيما يتعلق ببرامج دعم التنمية الريفية، فتشمل: برنامج دعم قطاع العسل، برنامج دعم قطاع البن، برنامج دعم قطاع الفاكهة، برنامج دعم قطاع المحاصيل البعلية، برنامج دعم قطاع الورد، برنامج دعم الأسر الريفية المنتجة.

يذكر أنّ وزارة البيئة والمياه والزراعة كانت قد أطلقت بوابة "ريف" الإلكترونية لخدمة مستفيدي برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ولتمكينهم من التسجيل وتقديم بياناتهم للحصول على دعم مادي يسهم في تنمية أنشطتهم الزراعية، وأوضحت الوزارة أنّ برنامج "ريف" يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج.