اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن السيبراني السعودي يشارك في الأسبوع السيبراني الدولي السادس

الأمن السيبراني السعودي يشارك في الأسبوع السيبراني الدولي السادس
الأمن السيبراني السعودي يشارك في الأسبوع السيبراني الدولي السادس

ضمن فعاليات الأسبوع السيبراني الدولي السادس – سنغافورة، والذي تنظمه وكالة الأمن السيبراني السنغافورية شاركت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في الجلسة الوزارية التي عُقِدَت افتراضيًّا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "وام" شارك في الجلسة الوزارية عدد من قادة الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وهم: كريس إنجليز مدير الأمن الوطني السيبراني في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية، جيمس كليفيرلي وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة، ساساكي يوجي نائب الوزير لتنسيق السياسات في وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان، راؤول ريك مدير إدارة الأمن السيبراني الوطني في وزارة الشؤون الاقتصادية والاتصالات في إستونيا، جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات في سنغافورة.

وقد ناقشت الجلسة كيفية استفادة قادة الأمن السيبراني من تطوُّر مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى كيفية استغلال الفرص، والتغلب على المخاطر الناتجة عن التغيرات التقنية المتسارعة التي يشهدها العالم.

وركَّزت الجلسة على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق فضاء سيبراني أكثر أمانًا.

بدوره أشار محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد إلى تأثير جائحة كورونا على تزايد الهجمات السيبرانية عالميًّا، منوهًا بالجهود التي بذلتها السعودية لحماية فضائها السيبراني، وأوضح أنَّ التعاون في مجال الأمن السيبراني يتطلب تعاونًا مشتركًا بين الدول، وتكاتف الجهود على المستوى العالمي؛ للحدِّ من الهجمات السيبرانية، والوصول إلى فضاء سيبراني عالمي آمن وموثوق.

وفي ختام الجلسة وجَّه "المزيد" الدعوة لحضور النسخة الثانية من المنتدى، التي ستُعقد في الأول والثاني من فبراير 2022م.

يذكر أنّ السعودية أطلقت مبادرة المنتدى الدولي للأمن السيبراني؛ لتكون منصة عالمية تجمع القيادات وصنَّاع القرار والرؤساء من حول العالم لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بموضوعات الأمن السيبراني.

يشار إلى أنَّ الأسبوع السيبراني الدولي - سنغافورة، يُعدّ حدثًا يركِّز على الجهود ذات الصلة بالأمن السيبراني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ بدايته في عام 2016م، وقد اختُتِمت أعمال المؤتمر يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2021م.