"إثراء" يطلق مبادرة "الشرقية تُبدع" في 10 مجالات إبداعية

 صورة مبادرة الشرقية تبدع
مبادرة الشرقية تبدع - الصورة من مركز إثراء
   مبادرة الشرقية تبدع
صورة مبادرة "الشرقية تبدع"- الصورة من العلاقات العامة في إثراء
 صورة مبادرة الشرقية تبدع
   مبادرة الشرقية تبدع
2 صور

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، إطلاق مبادرة "الشرقية تُبدع" بنسختها الثانية، وفتح باب التسجيل والمشاركة بتوسع أكبر لهذا العام، عبر 10 مجالات إبداعية تستهدف جعل المنطقة الشرقية وجهة الإبداع السعودي، وهذه المبادرة هي مُبادرة إبداعية ثقافية حضارية، تأتي بالتزامن مع إطلاق موسم إثراء للإبداع "تنوين"، حيث يستمر التسجيل في المبادرة إلى تاريخ 21 أكتوبر 2021، الموافق 15 ربيع الأول 1443هـ.

وقالت المشرفة على المبادرة هديل العيسى، أن "الشرقية تبدع" تهدف لجعل المنطقة الشرقية الوجهة الأولى للإبداع على مستوى السعودية، مشيرة بأن المبادرة تمنح فرصًا متعددة لاستكشاف الأفكار والمواهب المبتكرة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في حقول الفكر والثقافة والإبداع. مضيفة "المبادرة انطلقت لترسم خارطة المستقبل للإبداع الذي يتحقق بأيدي أبناء الوطن، وتعود الآن بنسختها الثانية لتكون أكثر انتشارًا وتوسعًا على مستوى المنطقة الشرقية".

تابعي المزيد : إثراء يحصد جائزة العام لتقديمه 11 ألف برنامج بمشاركة 3 آلاف متطوعة وتستهدف مبادرة "الشرقية تبدع" كلًا من: الدمام، الخبر، الأحساء، القطيف، بقيق، الجبيل، حفر الباطن، النعيرية، الخفجي. وذلك عبر ثلاث مسارات متنوعة، أولها "مسار البرامج" والذي يتضمن في طيّاته تقديم عدد من البرامج الإبداعية المختلفة. وثانيًا "مسار الإنتاج" حيث يقدم المشاركين تصميم منتجات إبداعية ملموسة، ثم يأتي المسار الثالث "التعليم" الذي يحتوي على تقديم أنشطة معرفية من خلال ورش عمل، أو ندوات افتراضية، أو جلسات حوارية، ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستغرام) من خلال الوسم #الشرقية_تبدع.

وكان قد شارك في مبادرة العام الماضي أكثر من 66 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ونحو 50 معلمًا ومعلمة من القطاع التعليمي، إلى جانب عدد من الجامعات والكليات والأكاديميات والمعاهد التدريبية والمنصات الاجتماعية، سعيًا إلى تطوير 10 مجالات إبداعية متنوعة وهي التواصل، وتصميم المنتجات، وصناعة المحتوى، والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى الفنون والتصوير والاقتصاد الإبداعي، إلى جانب الأزياء والحِرف، والعِمارة، وتصميم الطعام. حيث تسعى مجالات المشاركة إلى تفعيل التنوع الإبداعي لدى أفراد المجتمع، وخلق بيئة محفزة مليئة بالتجارب والأنشطة المتنوعة، إلى جانب استكشاف حِرف ومهارات فريدة تسهم في صناعة الإبداع.

الجدير بالذكر، أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أحد أهم مبادرات أرامكو السعودية الموجهة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري من خلال البرامج الثقافية والإبداعية التي يقدمها طوال العام، حيث يعد وجهة ثقافية متعددة الأبعاد تهدف إلى إلهام وتحفيز روادها في مجالات العلوم والفنون والابتكار، وتمكين المواهب الوطنية وإبراز تقدم المملكة على المستوى العالمي.