اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك تفوز بجائزة استراتيجية التطوير الأكثر تميزا

انجاز جديد للسعودية
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
 أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك تفوز بجائزة استراتيجية التطوير الأكثر تميزا
أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك - الصورة من حساب الهيئة بتويتر
انجاز جديد للسعودية
 أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك تفوز بجائزة استراتيجية التطوير الأكثر تميزا
2 صور

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حققت أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك جائزة استراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزًا (Most Distinctive Learning & Development Strategy)، إحدى الجوائز التي تمنحها القمة الحكومية للموارد البشرية في دبي للمنظمات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث جاء الفوز بهذه الجائزة عن مشروع الأكاديمية فكرةً وتصميمًا وتنفيذًا.

إنجاز جديد

وجاء هذا الإنجاز الجديد خلال مشاركة الأكاديمية الأسبوع الجاري في فعاليات النسخة التاسعة من مؤتمر القمة الحكومية للموارد البشرية، التي توفر منصة مثالية لمجتمع دول مجلس التعاون الخليجي للالتقاء والعمل نحو رؤية دفع مكانة المنطقة كرائدة في تنمية رأس المال البشري.

ويشارك في المؤتمر كل عام نخبة من مفكري الأعمال والخبراء وصُنَّاع القرار إقليميًا ودوليًا في مجال تنمية الموارد البشرية الحكومية والأهلية، لعرض قصص النجاح وأفضل الممارسات والتجارب في إدارة الموارد البشرية، والتكنولوجيا، ومحتوى صناعة التحفيز الفكري.

جائزة التميز في إدارة الكفاءات

وكانت أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك قد فازت العام الماضي بجائزة “التميُّز في إدارة الكفاءات” (Excellence in Talent Management Award)، التي يمنحها مؤتمر القمة الحكومية للموارد البشرية في دبي، وهو ما يثبت جدارتها في إدارة مواردها البشرية المتميزة، بما يبني علاقة عمل فَعّالة ومستدامة تسهم في تحقيق الأهداف العليا للمنظمة.

أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك

يشار إلى أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أطلقت في 2019م "أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك" إيمانًا منها بأن موظفي الهيئة رأس مال بشري يساهم بشكل رئيسي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية؛ لتكون نموذجا يحتذى به على الصعيد العالمي في إدارة الزكاة والضرائب بفعالية وشفافية، والتركيز على العملاء.

أهداف الأكاديمية:

• تقديم أسلوب فريد ومميز لضمان التعلم والتطوير المستمر لموظفي الهيئة.

• إعداد موظفي الهيئة بالمعارف والمهارات المطلوبة لتحقيق أهداف الهيئة الحالية والمستقبلية.

• ضمان التطور المهني المستمر.

• تقديم الاستشارات المهنية لضمان التعلم والتطوير المستمر.

• تأهيل القادة الحاليين بالمهارات والمعارف القيادية والإدارية.

• إعداد قادة المستقبل في الهيئة بما يتوافق مع خطط التعاقب الوظيفي.

• تطوير المستوى المعرفي للمهتمين في مجال الزكاة والضريبة.