اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في سطور.. تعرف على الخدمات والمميزات الإلكترونية التي تقدمها منصة قوى

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - أرشيف من سيدتي
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - أرشيف من سيدتي
منصة قوى
منصة قوى
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - أرشيف من سيدتي
منصة قوى
2 صور

كشفت منصة قوى الإلكترونية، التابعة لإحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن الخدمات والمميزات التي يمكن للمستخدمين أن يحصلوا عليها من خلالها.

وأوضحت المنصة خلال سطور أهم الخدمات التي تقدمها، وتمثلت في التاني:

أولًا: تسهيل عملية إدارة المنشأة بفعالية أكبر وتحسيبن بيئة العمل من خلال توافر خدمة المستشار الإلكتروني، ومؤشرات العمل، وإصدار لوائح العمل النموذجية المخصصة واعتمادها، خطة التوطين التفاعلي، لوحة بيانات تفاعلية لعرض معلومات المنشأة، إضافة للتقرير الشهري للمنشآت، خدمة فتح ملف المنشأة للمواطنين والمستثمرين الخليجيين والأجانب بشكل فوري.

ثانيًا: تسهيل إصدار التأشيرات المهنية بشكل فوري، والتي تتضمن التأشيرات المهنية والمؤقتة بشكل فوري بدون تأييد للمنشآت القائمة والمنشآت حديثة التأسيس، إضافة إلى إصدار التأشيرات النسائية بشكل فوري، وإصدار تأشيرات زيارة العمل المؤقت، إصدار تأشيرات المهن المتخصصة بدون تأييد، فضلًا عن إدارة الموظفين وتحسين العلاقة التعاقدية.

ثالثًا: توفير أدوات جديدة لإدارة رخص العمل، وذلك من خلال خدمات دارة عقود العمل، نقل الموظفين والتابعين، تغيير المهنة بشكل فوري دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، تمكين اعارة الموظفين المقيمين بشكل مؤقت.

خطوات التسجيل للمنشأة داخل منصة قوى

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن خطوات التسجيل للمنشآت داخل منصة تصميمك، وذلك لكي تتمكن المنشآت من الاستفادة من الخدمات السابقة، مثل نظيرتها التي سجلت بالفعل حسابًا لها على المنصة، وتتمثل الخطوات في الآتي:

- تسجيل حساب جديد لمدير الرقم الموحد أو صاحب المنشأة بمنصة قوى، في حالة كنت تمتلك حسابًا بالفعل قم بتسجيل الدخول فقط.

- اشتراك صاحب الرقم الموحد وسداد تكاليف الاشتراك السنوية.

- الوصول إلى خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتوفرة على قوى لجميع حسابات المنشآت التابعة للرقم الموحد.

- بعد اشتراك مدير الرقم الموحد، يمكنه إضافة أو عمل تفويض للمستخدمين الآخرين للوصول لحساب المنشأة عن طريق خدمة إدارة الصلاحيات.