اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير محمد بن سلمان يعلن تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو 2030

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

أعلن ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، عن تقدّم المملكة بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي في العاصمة الرياض لعام 2030.

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خطابًا إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كركنتزس، من أجل استضافة الرياض لمعرض إكسبو.

وقال الأمير محمد بن سلمان: "إن هذا الترشح يُعد تحديًا مهمًا ورمزيًا للمملكة العربية السعودية"، مؤكدًا على ثقته بقدرة المملكة العربية السعودية والتزامها بتنظيم نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي، وفقًا لأعلى معايير الابتكار والتنظيم العالمية.

وأضاف ولي العهد السعودي: "نعتقد أن إتاحة الفرصة للبلدان التي تقدم العطاءات لأول مرة لتنظيم معرض إكسبو، سيعزز الدور الموقّر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري، ويعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتطور".

وأكد الأمير محمد بن سلمان: "أن التوقيت الذي اختارته حكومة المملكة لاستضافة معرض إكسبو يتزامن مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وأوضح بن سلمان: "إن رؤية 2030 تمثل طموح المملكة للمستقبل، حيث تعتمد الرؤية على الطاقة اللامحدودة لشبابنا بهدف إيجاد مستقبل أكثر استدامة لمصلحة الأجيال القادمة".

وأشار إلى أنه كان "لزامًا على المملكة استشراف المستقبل، والاستفادة من مزاياها، وإطلاق العنان لإمكانياتها الاقتصادية في جميع القطاعات والمجالات، بالاعتماد على جهود شعبها والعمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم".

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم معرض إكسبو العالمي، حيث سيتم في ديسمبر من العام الجاري تقديم تفاصيل إضافية حول طلب الاستضافة إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس، بصفته الجهة المسؤولة عن الإشراف على المعارض الدولية وتنظيمها منذ عام 1931.