اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أكبر وأطول نافورة في العالم

نافورة دبي- رويترز
نافورة دبي- رويترز
نافورة دبي-وام
نافورة دبي-وام
نافورة أحلام داديبو- dailymotion.
نافورة أحلام داديبو- dailymotion.
نافورة دبي- رويترز
نافورة دبي-وام
نافورة أحلام داديبو- dailymotion.
3 صور


تسعى العديد من الدول المتقدمة لتصميم وإنشاء معالم وأماكن جذب سياحي وفي الوقت نفسه تكون معالم شهيرة على مستوى العالم ، فتعمل على بناء أطول برج وأضخم حديقة أكبر متحف وغيرها من المعالم السياحية الساحرة التي تميزها عن غيرها من الدول . وفي السطور التالية سنتعرف على أكبر نافورة في العالم ، وكذا على أطول نافورة.

نافورة الموسيقية أحلام داديبو منسيت


تصنف النافورة الموسيقية أحلام داديبو منسيت ، الموجودة في شاطئ دادايبو في كوريا الجنوبية كأكبر نافورة في العالم، بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2519 متراً مربعاً.
فيما تعد نافورة النخلة في دبي أطول نافورة في العالم ، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 274.3 مترا، وأهم مايميز نافورة دادايبو التي تصل إلى ارتفاع 55 متراً وافتتحت في مدينة بوسان يوم 30 من شهر مايو/أيّار في عام 2009. وبلغت تكلفتها 6.1 مليون دولار أمريكي.، أنّها ترشّ الماء من الأرض، وتقدّم عروضاً مختلفة دون الحاجة إلى خزان، في حين ترشّ النوافير عادةً الماء من خزانات للمياه. كما أنّها تتميز بوجود 1046 فوّهةً، و1148 ضوءاً.

 

نافورة أحلام داديبو- dailymotion.

 

 


وتقدّم هذه النافورة العملاقة والتي يُطلق عليها "الموسيقية" عروضاً راقصةً للمياه مع وجود خلفية موسيقى مصاحبة لها.
وتبرز من بين نوافير العالم لأنّها تتواجد في ساحة مفتوحة تُقدّم فيها العروض، أمّا عروض النوافير الأخرى في العالم فتُقدّم داخل بحيرة أو بركة صغيرة.
ويستطيع زائرو النافورة مشاهدة اندماج الصوت والضوء والماء، إلى جانب الأحداث الثقافية المختلفة التي تُقام في مكان قريب منها.

 

 

 

نافورة دبي

تعدّ نافورة دبي أطول نافورة راقصة في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 274.3 متر، وهو ما يعادل مساحة ملعبي كرة قدم.
وتغطي نافورة دبي مساحة حوالي 1281405.6 متر مربع، وتقدّم العروض على مجموعة مختلفة من الألحان.
وتتميّز بتصميم فريد من نوعه يتألف من خمس دوائر ذات أحجام مختلفة وقوسين، مع وجود فوّهات ماء قوية تُطلق الماء إلى ارتفاعات هائلة.
 

نافورة دبي-وام

 


وتحتوي على أكثر من 6600 ضوء بنظام "WET Superlights"، و25 كشافاً ضوئياً ملوّناً، مع إنشاء طيف ضوئي مرئي من أكثر من 1000 أسلوب مائي مختلف.
وتطلق النافورة أكثر من 100 ألف لتر من الماء في الهواء وتُعرف بأنها أكبر نافورة استعراضية في الشرق الأوسط.
وتتميّز بتصميم فريد من نوعه يتألف من خمس دوائر ذات أحجام مختلفة وقوسين، مع وجود فوّهات ماء قوية تُطلق الماء إلى ارتفاعات هائلة
وتقدّم العروض على مجموعة من الأغاني التي تتنوّع ما بين الموسيقى الكلاسيكية، إلى العربية، والعالمية المعاصرة .