اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السجون: إتاحة حجز مواعيد زيارة النزلاء عبر منصة أبشر ولكن بشروط

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا
المديرية العامة للسجون
المديرية العامة للسجون
زيارة النزلاء بالسجون - أرشيفية من سيدتي
زيارة النزلاء بالسجون - أرشيفية من سيدتي
منصة أبشر
منصة أبشر
تطبيق توكلنا
المديرية العامة للسجون
زيارة النزلاء بالسجون - أرشيفية من سيدتي
منصة أبشر
4 صور

أتاحت المديرية العامة للسجون، حجز مواعيد زيارة النزلاء داخل السجون من قبل أقاربهم وعائلاتهم وذلك من خلال منصة أبشر، حيث أعلن العقيد بندر الخرمي، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للسجون، أنه اعتبارًا من يوم الأحد 24 ربيع الأول 1443، الموافق 31 أكتوبر 2021، ستفتح الأبواب أمام الأهالي لزيارة مزلاء السجون في مناطق السعودية كافة.

وقد تم الاتفاق على هذا القرار شرط أن تكون الزيارة مقتصرة فقط على أقارب النزلاء من الدرجة الأولى، من خلال حجز مواعيد الزيارة عبر الخدمات الإلكترونية لمنصة «أبشر»، وأكد العقيد «الخرمي»، أن الزيارة مسموحة فقط لمن تلقوا جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، على أن يتم إبراز حالة التحصين خاصتهم من خلال تطبيق «توكلنا».

شروط زيارة نزلاء السجون

وقد وضعت المديرية العامة للسجون بعض الشروط لزوار النزلاء داخل السجون، والتي تتمثل في الآتي:

أولًا: الالتزام بارتداء الكمامة، والتعقيم باستمرار.

ثانيًا: مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

ثالثًا: التأكد من الحصول على جرعتي اللقاح، على أن تظهر حالة التحصين من خلال تطبيق توكلنا.

رابعًا: أن يتم تحديد موعد الزيارة من خلال خدمات منصة «أبشر».

وأشار «الخرمي»، أنه تم تخصيص 4 ايام في الأسبوع للزيارات العامة، و3 أيام في الأسبوع للبيوت العائلية، وذلك من أجل تحقيق عنصر الآمان وفقًا للطاقة الاستيعابية لمكان الزيارة داخل السجون.

تجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، تعد أحد الأنظمة التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، من أجل تقليل فرص الاحتكاك بين الأفراد، ومساعدتهم على إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، على أن تربط المنصة بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونيًا، ويقدم التطبيق أكثر من 200 خدمة على مدار الـ24 ساعة.