فعاليات ترفيهية تنتظر العائلات والأطفال بشارع السويلم خلال موسم الرياض

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
موسم الرياض «تخيل أكثر» - أرشيفية من سيدتي
موسم الرياض «تخيل أكثر» - أرشيفية من سيدتي
وزارة الثقافة
موسم الرياض «تخيل أكثر» - أرشيفية من سيدتي
2 صور

في إطار حرص موسم الرياض لعام 2021 على تقديم كل ما هو غير متوقع وجديد للزوار من مفاجآت وفعاليات، قرر الموسم أن يستقطب العائلات والأطفال بشكل مختلف من خلال انطلاق فعالية شارع السويلم، والتي من المقرر أن تقام خلال الساعات القادمة اليوم 30 أكتوبر، على أراضي مدينة الرياض.

وقد تعاونت وزارة الثقافة لخدمة شعار الموسم هذا العام «تخيل أكثر»، من خلال المشاركة في انطلاق تلك الفعالية تحديدًا يوم السبت من كل أسبوع، على أن تستمر فعاليات شارع السويلم لمدة 24 أسبوعًا من لحظة انطلاقها، حيث أنه من المقرر أن تنطلق الفعاليات في تمام الساعة الـ4 مساءً وحتى الـ11 مساءً.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم غلق الشارع بأكمله لمدة يوم واحد، بحيث يكون مجهزًا للمشاه فقط، على أن تقام فيه مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة التي تستقطب الزوار من العائلات والأطفال، وذلك تحت مظلة خدمة إحدى مبادرات «برنامج جودة الحياة»، والذي يدخل ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

فعاليات شارع السويلم خلال موسم الرياض

من المتوقع أن يشهد شارع السويلم مجموعة من الفعاليات والأنشطة والتي تأتي في مقدمتها العروض المسرحية، وورش العمل، العروض المتجولة، والمطاعم، ومنطقة ألعاب أطفال، هذا إلى جانب العديد من المفاجآت التي تنتظر الزوار اليوم لتفتح أبوابها لهم.


أهداف فعالية شارع السويلم

- تعزيز الحضور الثقافي في حياة المجتمع.

- إعادة إحياء الإرث الثقافي لشارع السويلم والتعريف به وبقيمته ومكانته التاريخية.

- الاحتفاء بتاريخ هذا الشارع الذي ارتبط بذاكرة سكان الرياض بالفرح والألعاب والهدايا.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن تلك الفعالية أمس على أن تٌقام تحت رعاية كلًا من وزارة الثقافة بالمشاركة مع هيئاتها الثقافية بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، وبمشاركة من المحلات المتنوعة في شارع السويلم.