بالصور.. إقبال كبير على "بوليفارد رياض سيتي" لرؤية أهم فعاليات موسم الرياض

افتتاح منطقة بوليفارد رياض سيتي
أبرز فعاليات اليوم الأول لبوليفارد الرياض
بوليفارد رياض سيتي وجهة ترفيهية عالمية الطراز
منطقة البوليفارد
موسم الرياض 2021
موسم الرياض من أهم وأكبر المهرجانات على مستوى المملكة
موسم الرياض
استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية مزينة
بوليفارد رياض
تعتبر المنطقة كذلك من أبرز المَعالم السعودية الجديدة هذا العام
موسم الرياض
9 مناطق في بوليفارد رياض سيتي
فعاليات موسم الرياض
يهدف موسم الرياض إلى تحويل المملكة لوجهة عالمية سياحية وترفيهية استثنائي
منطقة بوليفارد رياض سيتي
منطقة بوليفارد رياض سيتي
افتتاح منطقة بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي وجهة ترفيهية عالمية الطراز
موسم الرياض 2021
موسم الرياض
بوليفارد رياض
موسم الرياض
فعاليات موسم الرياض
منطقة بوليفارد رياض سيتي
8 صور

تعد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" التي افتتحت اليوم أهم وجهة ترفيهية عالية المستوى وأكبر مناطق موسم الرياض 2021.

وقد شهد افتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إقبالًا كبيرًا من الزوار، حيث استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية مزينة، هذا إلى جانب وجود النافورة الراقصة والأجواء الموسيقية الهادئة.

وتعتبر المنطقة كذلك من أبرز المَعالم السعودية الجديدة هذا العام، وتتميز باستمراريتها التي تحقق الاستفادة الكاملة من مرافقها على مدار العام وخلال السنوات المقبلة، حيث تُعد مشروعًا استثنائيًّا بُني بأيدٍ وطنية، ووفق معايير تجعلها الوجهة الأولى لزوار مدينة الرياض.

وقد نشرت الهيئة العامة للترفيه عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، خريطة لمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" لمساعدة الزوار في التعرّف على مكونات المنطقة التنقل في أرجائها.

كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه؛ أيضًا، أنه تمّ فك ربط التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض بتطبيق "توكلنا".

مسرحية "حبيبتي من تكون"

وبالتزامن مع افتتاح "بوليفارد رياض سيتي" اليوم فقد بدأ عرض مسرحية "حبيبتي من تكون" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ الملقب بـ العندليب الأسمر، وتعد المسرحية أول عمل عربي بلمسة عالمية.

وتعرض مسرحية الفنان الكبير الراحل عبد الحليم حافظ في مسرح خصص لها في عرض يمتد لمدة 3 ساعات ويستوعب 100 زائر في كل عرض.

وقد صمم العرض في لندن تحت إشراف خبراء بريطانيين وعرب وبإخراج المخرج الكبير خيري بشارة، ويضم المسرح قاعة تحتوي مقتنيات خاصة ونادرة بالعندليب الأسمر وتعرض لأول مرة بالإضافة الى مطعم ومقهى يحتوي على صور نادرة لعبد الحليم.

وتحتضن المنطقة فعاليات عالمية تقام لأول مرة على مستوى العالم، إضافةً إلى حضور واحدة من أكبر دور العرض في الشرق الأوسط، والتي تحتوي على شاشات سينمائية عالية الجودة تُعرض فيها أحدث الأفلام قبل نزولها في صالات السينما العالمية، وتصل مساحتها إلى 22,280م2، بشاشات سينما يصل عددها إلى 25 شاشة.

وتشمل فعاليات "بوليفارد رياض سيتي"

• "تجربة متاهة الكريستال" التي تقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، وتدور فعالياتها حول تحدٍّ داخل المتاهة للاستمتاع بخوض تجارب تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية.

• فعالية "تجربة مسامير" وهي لعبة ديناميكية تجسد تجربةً مختلفةً على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.

• فعالية "أبطال خفة اليد"، وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضًا.

• فعالية "قبة الثلج"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، إضافةً إلى لعبة الزحليقة العملاقة التي تعد أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار في وسط أجواء ثلجية.

• فعالية "جولف الأول"، وهي جهة ترفيهية متكاملة لهواة الجولف تقام لأول مرة في الرياض.

• فعالية "فيرستيمنت"، وهو موقع مخصص لتحديات معركة الألوان، ورمي الأسهم وغيرها من فعاليات الحركة والإثارة.

• فعالية "بوليفارد المواهب" وتشمل تجربة المواهب تحت إشراف مديري أعمال محترفين، لتحويل الموهوبين إلى نجوم المعين لهم اسمهم على مستوى الشرق الأوسط.

• عرض مسرحية "سلام مربع" من بطولة محمد هنيدي، وهي مسرحية اجتماعية مليئة بالمواقف المضحكة تقام على خشبة مسرح بكر الشدي.

9 مناطق في "بوليفارد رياض سيتي"

وتتضمن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" 9 مناطق داخلية، فهناك منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير"، التي استوحت تصميمها من ميدان "تايم سكوير" في نيويورك، وتتزين بشاشات عملاقة على ارتفاع أكثر من 30 م، وتضم أكثر من 102 متجر، مقسمة بين: المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية والمحلية.

أكبر وأهم المهرجانات على مستوى المملكة

ويعد موسم الرياض حاليًا من أكبر وأهم المهرجانات الترفيهية على مستوى المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن مهرجان عالمي وثقافي وترفيهي يُقام في مدينة الرياض.

أهداف موسم الرياض

ويهدف موسم الرياض إلى تحويل المملكة العربية السعودية لوجهة عالمية سياحية وترفيهية استثنائية، وهذه الأهداف هي التي تبنتها رؤية السعودية 2030 وكانت على نشاطات وفعاليات برنامج جودة الحياة والذي يعدُّ واحدًا من أهم برامج رؤية 2030 للسعودية.